الرئيسية / آخر الأخبار / 35 لتراً من المياه لكل لاجئ في الزعتري يومياً

35 لتراً من المياه لكل لاجئ في الزعتري يومياً

الرابط المختصر:

عمان ـ مدار اليوم

قال مدير الإعلام والاتصال في منظمة اليونيسف سمير بدران، إن المنظمة توفر في الوقت الراهن ومن خلال صهاريج نقل المياه ما مقداره 35 لتراً من المياه يومياً لكل لاجئ سوري في مخيم الزعتري .

وأوضح بدران أن عمليات ضخ المياه من خلال الآبار الثلاث تكفي لتغطية احتياجات مخيم الزعتري من المياه لفصل الشتاء فيما ستعمل المنظمة على جلب الكميات الكافية للاجئين من المياه لفصل الصيف من آبار خارج المخيم وعبر الصهاريج.

وذكر أن هناك شركاء يعملون مع منظمة اليونيسف بهدف تنفيذ شبكة مياه مخيم الزعتري ومنهم منظمة آكتد ومنظمة أوكسفام ومنظمة جن اليابانية.

وأوضح أن الشركاء العاملون على تنفيذ مشروع الشبكة في المخيم أنهو العمل في المرحلة الأولى من المشروع، والتي تتيح إمكانية ضخ المياه داخل المخيم من الآبار الثلاث التي تزود المخيم بالمياه إلى خزانات التجميع، التي تم بناؤها والبالغة 8 خزانات، وبأحجام مختلفة في مختلف قواطع المخيم.

ولفت بدران إلى أنه سيتم خلال الفترات المقبلة البدء بتنفيذ المرحلة الثانية من بناء مشروع شبكة مياه مخيم الزعتري، مشيرا إلى أنها تتضمن توصيل المياه من خزانات التجميع التي تم إنشاؤها في المخيم وحتى منازل سكن اللاجئين وبواسطة الصنابير، ما يدفع باتجاه التخلص من توصيل المياه إلى الكرفانات بواسطة الصهاريج، والتخلص من سلبيات حركة سير الصهاريج الكثيفة لنقل المياه في المخيم وتوصيل المياه بشكل ملائم وعادل لجميع قاطني المخيم.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...