الرئيسية / آخر الأخبار / صاروخ “الأحرار” الحراري يثبت أحقيتها بالطيار و”النصرة” تسلمه لها

صاروخ “الأحرار” الحراري يثبت أحقيتها بالطيار و”النصرة” تسلمه لها

صاروخ "الأحرار" الحراري يثبت أحقيتها بالطيار الأسير و"النصرة" تسلمه لها
الرابط المختصر:

حلب – مدار اليوم

سلمت “جبهة النصرة” قائد الطائرة الحربية التي أسقطتها قوات المعارضة منذ أيام فوق بلدة العيس جنوب حلب إلى “حركة أحرار الشام الإسلامية”. وذلك لأحقيتها بالاحتفاظ به.

واستجابت “النصرة” لطلب الأحرار بعد عرض الأخيرة لشريط فيديو تحتفظ به يظهر لحظة إطلاق أحد عناصرها للصاروخ الحراري الذي أسقط الطائرة.

وكان عناصر تابعون “لجبهة النصرة” ألقوا القبض على العقيد خالد أحمد سعيد قائد طائرة “سو-22″، بعد أن قفز منها بعد إصابتها، وعرضت شريطاً مصوراً فيما بعد يتحدث فيه الطيار الأسير عن مهمته وتسلسله العسكري.

وتثبت هذه الواقعة امتلاك فصائل تابعة للمعارضة السورية لصواريخ حرارية لأول مرة، بعد أن راجت شائعات حول الموضوع في أعقاب إسقاط طائرة “ميغ 21” للنظام فوق كفرنبودة بريف حماة الشهر الماضي، بعد تسريب شريط فيديو يظهر لحظة إصابتها بما يرجح أنه صاروخ “أرض-جو”.

يذكر أن المعارضة نفت امتلاكها لهذا النوع من الأسلحة مرات عدة وشددت على أنها أسقطت طائرة كفرنبودة بواسطة مضادات أرضية.

ومن الجدير بالذكر أيضاً تأكيد موقع “سبوتنيك” الإخباري الروسي لتلك الشكوك حيث قال اليوم ضمن جملة التعليقات على إسقاط طائرة العيس أن هناك معلومات استخباراتية تفيد بحصول المعارضة السورية على 85 صاروخ من هذا النوع.

ويمكن لهذا الأمر إن صح أن يقلب موازين القوى على الأرض بشكل سريع لصالح المعارضة، ولكن ذلك مرتبط بعدد تلك الصواريخ، على اعتبار الرقم الذي ذكره “سبوتنيك” فيه كثير من المبالغة بالنسبة لهذه الأسلحة الحساسة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...