الرئيسية / آخر الأخبار / كيم جونج أون يشرف شخصياً على تجربة التطوير

كيم جونج أون يشرف شخصياً على تجربة التطوير

كيم جونج أون يشرف شخصياً على تجربة التطوير
الرابط المختصر:

وكالات- مدار اليوم

أنهت بيونغ يانغ اليوم تجربة على نوع جديد من محركات الصواريخ الباليستية، أشرف عليها بشكل شخصي الرئيس كيم جونج أون. في مساع من كوريا الشمالية لتحقيق تقدم في برامجها للأسلحة والتي أدت إلى فرض الأمم المتحدة عقوبات عليها.

وكشفت وسائل إعلام رسمية أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون “أشرف على تجربة ناجحة لنوع جديد من المحركات لصاروخ باليستي عابر للقارات”.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية إن “الرفيق العزيز كيم جونج أون قال الآن بوسعنا وضع رأس حربية نووية أقوى على صاروخ باليستي عابر للقارات ووضع وكر الشر في الولايات المتحدة وكل أنحاء العالم في نطاق ضرباتنا.”

وأجريت التجربة في محطة الصواريخ الكورية الشمالية القريبة من ساحل كوريا الشمالية الغربي حيث أطلقت صاروخاً بعيد المدى ووضعت جسما في مدار بالفضاء وأشرف عليها كيم.

ومازال هناك توتر بشكل كبير في شبه الجزيرة الكورية بعد التجربة النووية الكورية الشمالية وإطلاقها صاروخا بعيد المدى في وقت سابق من العام الجاري وأجرت القوات الأمريكية والكورية الجنوبية تدريبات مشتركة واسعة النطاق وسط تصريحات متشددة من قبل الكوريتين.

وكانت كوريا الشمالية قد قالت في آذار/ مارس الماضي إنها صغّرت رأس حربية نووية كي يتم وضعها على صاروخ باليستي وأجرت اختبار محاكاة لإعادة إدخال صاروخ باليستي إلى الغلاف الجوي مما قد يشير إلى تقدم في برامجها للصواريخ الباليستية العابرة للقارات إذا صح ذلك.

ولكن كوريا الجنوبية شككت في هذه التأكيدات وقالت إن كوريا الشمالية أمامها عدة سنوات قبل أن تطور صاروخا باليستيا عابرا للقارات. وقالت الولايات المتحدة إنه لا يوجد لديها دليل على إدعاءات كوريا الشمالية ودعت بيونغ يانغ إلى وقف الأعمال التي تشعل التوتر.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...