الرئيسية / آخر الأخبار / الدفاع الروسية تحذر من هجوم وشيك “للنصرة” وجنرال: نحن باقون في سوريا

الدفاع الروسية تحذر من هجوم وشيك “للنصرة” وجنرال: نحن باقون في سوريا

الدفاع الروسية تحذر من هجوم وشيك "للنصرة" وجنرال: نحن باقون في سوريا
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

أعلنت هيئة الأركان العامة الروسية، اليوم الاثنين 11 نيسان، أن عناصر “جبهة النصرة” يخططون لشن هجوم بهدف قطع طريق “دمشق- حلب”.

ويأتي هذا التحذير بعد أيام من تمكن فصائل المعارضة بالاشتراك مع “النصرة” من دفع الميليشيات الإيرانية في ريف حلب الجنوبي إلى الشرق لتقترب من الطريق الذي تحدثت عنه الدفاع الروسية، بعد سيطرتها على عدة قرى وتلال ووصولها إلى مشارف الحاضر وخان طومان الملاصقتين له.

ويبدو أن هيئة الأركان الروسية تعمدت إصدار هذا الإعلان في هذا التوقيت لاستباق ردود الفعل حول تدخلها المرتقب في المنطقة ذاتها، حيث كان نائب وزير خارجية نظام الأسد فيصل مقداد تحدث أثناء لقائه برلمانيين روس منذ يومين في دمشق عن التحضير لعملية مشتركة كبيرة مع الروس بهدف “تطهير مدينة حلب”.

ونفى جنرال روسي في لقاء مع التلفزيون الألماني “دويتشه فيلله” اختفاء المقاتلات الروسية من سوريا، مؤكداً على أن جيش بلاده سيبقى في سوريا ما دعت الضرورة.

وقال المتحدث باسم الجيش الروسي إيغور كوناشنكوف في معرض رده عن سؤال حول اختفاء الوجود الروسي من سوريا “لا، انتم تخطئون في تقييمكم للأمور. المقاتلات الروسية ما تزال موجودة في قاعدة حميميم. هناك نملك عددا كافيا من المقاتلات التي نحتاجها. وهي مقاتلات وهليكوبترات حديثة في الخدمة حتى يومنا هذا، وهدفها هم الإرهابيون”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...