الرئيسية / آخر الأخبار / الجيش والحرس الثوري الإيراني يخسران العشرات بريف حلب الجنوبي

الجيش والحرس الثوري الإيراني يخسران العشرات بريف حلب الجنوبي

الجيش والحرس الثوري الإيراني يخسران العشرات بريف حلب الجنوبي
قائد القوات البرية الإيراني العميد احمد رضا بوردستان" يبكي أمام جثة أحد ضباطه الذين قُتلوا في ريف ‫حلب‬ الجنوبي
الرابط المختصر:

حلب – مدار اليوم

لم تتوقف الصفحات والمواقع الإخباري الإيرانية وتلك العربية المحسوبة عليها منذ يومين عن نعي قتلى جدد في صفوف “الحرس الثوري الإيراني” سقطوا في المعارك الدائرة بريف حلب الجنوبي، حيث تتمركز تلك القوات والميليشيات العراقية والإيرانية التي تعمل تحت إمرتها.

وزاد خلال الساعات الماضية تواتر هذه النعوات بشكل كبير وصولاً إلى نعي قادة كبار في الجيش النظامي الإيراني، منهم العقيد ذو الفقار نصبي نائب قائد اللواء 65 في الحرس الثوري، مجتبى يد إلهي من فوج المغاوير في الجيش الإيراني، والضابط مرتضى زهران من ذات الفوج، حمد الله بخشنده، وأعلاهم رتبة العميد أبو الفضل ذو الفقار رئيس الفرقة 45 في الجيش الإيراني، والعديد غيرهم.

ويأتي هذا التزايد الملحوظ في عدد القتلى بصفوف الجيش والحرس الثوري الإيراني، نتيجة هجوم فاشل قاموا به فجر اليوم في محاولة لاستعادة بلدة العيس وتلتها الاستراتيجية التي سيطرت عليها المعارضة بالاشتراك مع “جبهة النصرة” مؤخراً.

كما يمكن تبرير هذه الزيادة الكبيرة في عدد القتلى بصفوف القوات النظامية الإيرانية إلى تقدمها صفوف المعركة، بما يؤشر على نقص تعاني منه ميليشياتها في الأفراد، أو انكفاء بعضها عن العمل، وسط إشاعات سرت مؤخراً عن تحركات غير مألوفة في صفوف عناصر “حزب الله” اللبناني، في المناطق التي يتواجد فيها كالقلمون.

ونقلت بعض الحسابات المرتبطة بفصائل إسلامية ومعارضة صوراً لعشرات الجثث، فيما بث عبد الله المحيسني وهو أحد “الشرعيين” المقربين من الفصائل الإسلامية المنضوية تحت راية “جيش الفتح” شريط فيديو، تحدث فيه عن مئات القتلى من “الحرس الثوري الإيراني” على تلك الجبهة إثر هجومهم الفاشل.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...