الرئيسية / آخر الأخبار / السوريون في مدينة كيليس التركية بين نارين

السوريون في مدينة كيليس التركية بين نارين

السوريون في مدينة كيليس التركية بين نارين
الرابط المختصر:

كيليس – مدار اليوم

خرج اليوم عشرات المواطنين الأتراك اليوم الثلاثاء في تظاهرة غاضبة جابت شوارع مدينة كيليس الحدودية احتجاجاً على استمرار سقوط القذائف من الجانب السوري على مدينتهم.

وهتف المتظاهرون ضد التقصير الحكومي في حمايتهم في المدينة التي باتت تستقبل حوالي 110 آلاف لاجئ سوري.

وترجم بعض المتظاهرين غضبه من استمرار تساقط القذائف إلى أعمال تكسير واعتداء على ممتلكات السوريين ومصالحهم في المدينة، حيث تم تحطيم واجهات لمحلات سورية في المدينة وتكسير بعض السيارات، وترافق ذلك مع هتافات ضد وجودهم في المدينة.

الربط بين القذائف التي تسقط على المدينة ووجود السوريين فيها غير واضح، وربما يؤشر على أعمال فردية غير مسؤولة قام بها بعض المتظاهرين، إلا أن هذا الأمر وضع اللاجئين هناك وسط حالة من الذعر والخوف من تكرار الاعتداءات التي حصلت عاليوم على أرزاقهم أو تطورها لتصل حد الأذية الشخصية.

استمرار سقوط القذائف على المدينة لليوم الثالث على التوالي أدى لحالة تشبه الشلل في الأسواق العامة والمدارس حيث امتنع الكثير من الأهالي عن إرسال أبنائهم إليها، ويترافق سقوط القذائف مع رد من جهة الجيش التركية على مصدرها الذي يرجح أنه من أطراف بلدة الراعي، التي تدور حولها اشتباكات عنيفة بين المعارضة السورية وتنظيم داعش الذي يحاول استعادة السيطرة عليها والاقتراب من اعزاز.

السوريون في المدينة كنظرائهم الأتراك باتوا يشعرون بعدم الأمان الذي فقدوه في بلدهم من قبل، ولكن أحداث اليوم تضعهم بين نارين، فهم من جهة يخافون القذائف التي تلاحقهم حتى في مكان لجوئهم، ومن جهة أخرى باتوا مذعورين من ردة فعل بعض الأتراك على سقوط القذائف وتحميلهم المسؤولية على ذلك.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...