الرئيسية / آخر الأخبار / الأسد وأركان نظامه يدلون بأصواتهم في “الانتخابات البرلمانية”

الأسد وأركان نظامه يدلون بأصواتهم في “الانتخابات البرلمانية”

الأسد وأركان نظامه يدلون بأصواتهم في "الانتخابات البرلمانية"
الرابط المختصر:

إسطنبول ـ مدار اليوم

أدلى رأس النظام في سوريا بشار الأسد وعقيلته بصويتهما في “الانتخابات التشريعية” بمكتبة الأسد وسط العاصمة دمشق.

واستقبل الناخبين المتواجدين في المكتبة، الأسد وزوجته بالهتاف والتصفيق، كما قام رئيس مجلس وزراء نظام الأسد وائل الحلقي ووزير خارجيته وليد المعلم وشخصيات أخرى بالإدلاء بأصواتهم.

ويقول الحقوقي السوري المعارض ميشال شماس، “سن القوانين في أغلب دول العالم يتم من خلال هيئة تشريعية منتخبة من الشعب، إلا في سوريا، حيث يستحوذ رئيس الجمهورية على عملية التشريع وإصدار القوانين. وأما دور أعضاء مجلس الشعب فهو المواقفة بالبصم على مشاريع القوانين المحالة إليه من رئيس الجمهورية.

ويضيف شماس في تعليق نشر على صفحته في “فيسبوك”، “الانتخابات في سوريا شكلية وهي تشكل هدراً للمال العام وتبييضاً للأموال المسروقة من الشعب، ووسيلة أيضاً لسرقة الأموال العامة والحصول على جواز سفر ديبلوماسي يحميهم من الملاحقة في السفر والترحال”.

ويتزامن في جنيف اليوم مع ما يسميه نظام الأسد” انتخابات تشريعية” بدأت في وقت باكر هذا الصباح، في ظل انتقادات واسعة من المعارضة .

وشن معارضون سوريون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي ضد من أسموهم بالراقصين على الدم السوري، والراقصون مجموعة من أعضاء “مجلس الشعب” يتقدمهم رئيس المجلس جهاد اللحام، يدبكون على أنغام الموسيقى في إحدى “الخيم الانتخابية”.

يتنافس في “الانتخابات” نحو 3500 مرشح حسبما أعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات هشام الشعار.

وافتتحت مراكز الاقتراع في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، أي ما يعادل ثلث الأراضي السورية ويقطنها 60 بالمئة من السكان، في السابعة صباحاً لاستقبال الناخبين لمدة 12 ساعة. وقد يتم تمديد فترة التصويت خمس ساعات إضافية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...