الرئيسية / آخر الأخبار / البابا فرنسيس يتناول غداءه في حاوية لاجئين

البابا فرنسيس يتناول غداءه في حاوية لاجئين

البابا فرنسيس يتناول غداءه في حاوية لاجئين
الرابط المختصر:

وكالات- مدار اليوم

يتناول البابا فرنسيس غداءه اليوم في حاوية كغيرها من الحاويات المخصصة لاقامة اللاجئين في مخيم يضم نحو ثلاثة آلاف مهاجر” يقيمون في ظروف سيئة” على جزيرة ليسبوس اليونانية.

ومن المتوقع أن تحط طائرة البابا اليوم في ميتيلين كبرى مدن الجزيرة اليونانية، حيث سيكون في استقباله رئيس الوزراء اليوناني اليكسيس تسيبراس.

 سيكون في استقباله مضيفاه الرئيسيان بطريرك القسطنطينية برثلماوس ورئيس أساقفة أثينا وكل اليونان أرونيموس.

وسيلتقي رجال الدين الثلاثة في المخيم عشرات القاصرين الذين وصلوا بدون أن يرافقهم بالغون، قبل أن يتوجهوا إلى خيمة لتحية حوالى250 مهاجراً يمثلون أوضاعا عدة.

وفي المحطة التالية، سيستقل البابا فرنسيس ومضيفاه حافلتهم الصغيرة ليتوجهوا إلى مركز خفر السواحل في ميتيلين للقاء عدد من سكان ليسبوس والجالية الكاثوليكية الصغيرة في الجزر المجاورة.

وسينتهي هذا اللقاء بصلاة على أرواح ضحايا الهجرة الذين غرقوا في البحر المتوسط وسيضع كل من المسؤولين الدينيين الثلاثة أكليل ورود من أجلهم.

وعبّر البعض عن الأمل في أن يدين الحبر الأعظم الاتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبي الذي يهدف إلى وقف تدفق اللاجئين على اوروبا.

وكان البابا زار بعد أشهر على انتخابه حبراً أعظم، جزيرة لامبيدوسا الإيطالية التي كانت المدخل الرئيسي للمهاجرين إلى أوروبا، ليدين “عولمة عدم الاكتراث” بغرقى الزوارق.

وقد دعا في الخريف مع بدء تشديد القيود في وسط أوروبا لوقف تدفق اللاجئين، كل أبرشية في القارة إلى استقبال عائلة من المهاجرين.

وقال الناطق باسم الفاتيكان فيديريكو لومباردي إن الزيارة “محض إنسانية وكنسية ليست سياسية”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

روسيا تكشف موعد تسليم “اس -400” إلى تركيا

وكالات _ مدار اليوم كشفت روسيا عن موعد تسليم منظومة الدفاع الجوي ...