الرئيسية / آخر الأخبار / الأسد يرد على إسرائيل برسالة إلى كي مون.. والمقداد: جاهزون لتحرير الجولان

الأسد يرد على إسرائيل برسالة إلى كي مون.. والمقداد: جاهزون لتحرير الجولان

الأسد يرد على إسرائيل برسالة إلى كي مون.. والمقداد: جاهزون لتحرير الجولان
الرابط المختصر:

دمشق – مدار اليوم

بعثت وزارة خارجية الأسد اليوم الأحد برسالتين منفصلتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومجلس الأمن للاحتجاج على اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي للمرة الأولى في تاريخه على أرض الجولان المحتلة.

وقالت وزارة الأسد في رسالتها إن الاجتماع باطل شكلا ومضموناً ودعت الأمم المتحدة ومجلس الأمن للتدخل الفوري “لإدانته وعدم تكراره وخاصة أنه يعقد على أرض سورية محتلة”

وكانت مجلس الوزراء الإسرائيلي عقد جلسته الأسبوعية اليوم الأحد في الجولان السوري المحتل لأول مرة في تاريخه ليرسل رسالة بأن الانسحاب من الهضبة المحتلة ليس ورادا على الإطلاق.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم، أنه” لن يكون هناك أي انسحاب إسرائيلي من الجولان المحتل في أي اتفاق مستقبلي، وحان الوقت  بعد 50 عاماً ليعترف المجتمع الدولي بالحقيقة، بأن الجولان سيبقى إلى الأبد تحت السيادة الإسرائيلية”.

ونقلت القناة الإسرائيلية، صباح اليوم، أن نتنياهو يعتزم إبلاغ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال لقائه به الخميس المقبل، بأن إسرائيل لن تنسحب من هضبة الجولان المحتل بأي شكل من الأشكال.

وفي تعليقه على هذه الأنباء قال نائب وزير خارجية نظام الأسد فيصل المقداد في حديث مع قناة “الميادين” إن نظامه “جاهز لاستعادة الجولان المحتل بكل الوسائل بما فيها العسكرية”

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...