الرئيسية / آخر الأخبار / أوباما قلق حيال وضع الهدنة ويتصل ببوتين لإبلاغه بذلك

أوباما قلق حيال وضع الهدنة ويتصل ببوتين لإبلاغه بذلك

أوباما قلق حيال وضع الهدنة ويتصل ببوتين لإبلاغه بذلك
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

أجرى الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم اتصالاً هاتفياً مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين للإعراب عن ‏قلقه حيال وضع ‫‏الهدنة في ‏سوريا بين نظام الأسد وحلفاءه من جهة والمعارضة من جهة أخرى.

وشدد أوباما على أهمية الضغط على نظام الأسد من أجل وقف أعماله الهجومية ضد المعارضة. حسب ما أعلن المكتب الإعلامي في البيت الأبيض.

والتزم الزعيمان بتكثيف الجهود لتعزيز وقف الأعمال العدائية وأكدا على ضرورة إنهاء الهجمات من قبل جميع الأطراف وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المناطق المحاصرة. كما أكد الرئيس الأميركي على أن التقدم في هذه القضايا يجب أن يتم بالتوازي مع تقدم في الانتقال السياسي لإنهاء النزاع في سوريا.

يذكر أن الهدنة التي بدأت قبل نحو شهرين بعد اتفاق أميركي روسي بالتزامن مع انطلاق مفاوضات جنيف، بقيت هشة حسب وصف المبعوث الدولي الخاص والأطراف الدولية إلى أن تصاعدت وتيرة الأحداث العسكري خلال الأسبوعين الماضيين بشكل بات ينبئ بانهيارها بشكل كلي.

ووصل مستوى التصعيد ذروته اليوم بطلب وفد المعارضة لمفاوضات جنيف تعليق المفاوضات ريثما تحل النقاط المتعلقة بخروق الهدنة والوضع الإنساني، وسط معارك عنيفة انطلقت على أكثر من جبهة كانت آخرها تلك في ريفي حماة واللاذقية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوحدات الكردية تداهم مخيم الهول وتعتقل عشرات النازحين

الحسكة – مدار اليوم داهمت دوريات تابعة للأسايش الكردية اليوم الجمعة، مخيم ...