الرئيسية / آخر الأخبار / أوباما يتعهد بدعم اضافي لقتال “داعش” في العراق

أوباما يتعهد بدعم اضافي لقتال “داعش” في العراق

الرابط المختصر:

واشنطن – مدار اليوم

تعهد الرئيس الأميركي باراك أوباما، بتقديم المزيد من الدعم إلى العراق بينما يتحرك الجيش لاستعادة الأراضي من تنظيم “داعش”، لاستعادة مدينة الموصل في نهاية المطاف.

أوباما، في مقابلة مع شبكة “سي.بي.سي. نيوز” قال “نحن نرى العراقيين يستعدّون للقتال ويكسبون الأرض، دعونا نتأكد من أننا نقدم لهم دعماً إضافياً، توقعي أنه بحلول نهاية العام، سنكون قد وفرنا الظروف اللازمة لسقوط الموصل في نهاية المطاف”.

وأضاف “نحن لا نقوم بالقتال بأنفسنا، لكننا عندما نقدم التدريب وعندما نقدم القوات الخاصة التي تدعمهم وعندما نحصل على معلومات مخابراتية، ونعمل مع التحالفات التي لدينا، فإن ما نشهده هو أننا يمكننا تضييق الخناق باستمرار” على “داعش”.

وفي ذات السياق، أعلن قائد العمليات العسكرية للتحالف الدولي ضد “داعش” الجنرال الامريكي شون ماكفارلاند انه لا يستبعد إرسال مزيد من القوات الأمريكية إلى العراق، غير تلك التي أعلن وزير الدفاع كارتر آشتون أمس الاثنين عزمه على ارسالها إلى العراق.

وقال الجنرال ماكفارلاند إن “ما نركز عليه حاليا هو أن تتمكن” مختلف القوات العراقية من أن “تنجز عزل” الموصل وأن “تقطع” المدينة عن بقية الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم، وبعد هذه المرحلة الاولىاذا وجدنا الظروف ملائمة لنا بما يكفي كي ندخل ونحرر المدينة بواسطة القوات المتوفرة لدينا فهذا ممتاز، اما اذا تبين انها غير كافية، عندها سنجري تقييما آخر للوضع بغية إرسال قوات اضافية”.

وبحسب مسؤول كبير في البنتاغون سيتم إرسال نحو 200 جندي أمريكي اضافي ليتجاوز بذلك العدد الاجمالي أربعة الاف عنصر.

ومن بين الاجراءات الاضافية التي اعلن عنها الوزير الأمريكي خلال زيارته الى بغداد مساعدة بقيمة 415 مليون دولار لقوات البشمركة ستخصص بالدرجة الاولى لتأمين الغذاء لهذه القوات الكردية.

وقال الجنرال الامريكي “في الوقت الراهن قوات البشمركة لا تحصل على ما يكفي من السعرات الحرارية. نحن حريصون على ان يكون لديهم ما يكفي من الغذاء لمواصلة القتال”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...