الرئيسية / آخر الأخبار / اشتباكات في برزة وقصف على التضامن في العاصمة دمشق

اشتباكات في برزة وقصف على التضامن في العاصمة دمشق

اشتباكات في برزة وقصف على التضامن في العاصمة دمشق
الرابط المختصر:

دمشق – مدار اليوم

اندلعت مساء اليوم اشتباكات في حي برزة الدمشقي بين كل من قوات  النظام وفصائل المعارضة وصفت بالعنيفة، بعد أن قام عناصر من قوات النظام بإلقاء قنابل على منازل المدنيين في الحي.

واستخدمت قوات النظام الأسلحة المتوسطة من الرشاشات الثقيلة ومضادات الطيران المتموضعة على مشفى تشرين العسكري، في حين أغلقت طريق الحي الوحيد وبدأت باستهداف المدنيين في أزقته بالقناصات. وردت قوات المعارضة على هذا الخرق بالمثل لتتركز الاشتباكات التي دارت لساعات في منطقة البساتين.

وتفيد آخر الأنباء الواردة من هناك حسب ناشطين محليين عاملين في “تنسيقية برزة للثورة السورية” أن الهدوء عاد للحي وسط حالة من التوتر وعدد من الإصابات في صفوف المدنيين الذين يتلقون الرعاية اللازمة الآن.

فيما نشطت قوات النظام اليوم أيضاً على جبهة دمشق الجنوبية بتوجيه نيران رشاشاتها الثقيلة على حي التضامن المحاصر مما أدى إلى احتراق بعض المنازل نتيجة استخدام الرصاص المتفجر.

يذكر أن حي برزة يخضع لهدنة منذ أكثر من سنتين كما دخلت أحياء عديدة من جنوب دمشق المحاصر ضمن ما يسميه النظام “المصالحة”.

وهذا ما يؤشر إلى أن تصعيد النظام تجاوز خرق الهدنة التي فرضتها القوى الدولية بعد اتفاق واشنطن موسكو إلى الاعتداء على المناطق التي كانت قد دخلت معه باتفاقات خاصة قبل الهدنة الأخيرة بفترات طويلة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...