الرئيسية / آخر الأخبار / الجربا: لا يصح أن نقطع علاقتنا ببلد بحجم روسيا

الجربا: لا يصح أن نقطع علاقتنا ببلد بحجم روسيا

الجربا: لا يصح أن نقطع علاقتنا ببلد بحجم روسيا
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

قال رئيس تيار “الغد السوري” والرئيس السابق للائتلاف السوري لقوى الثورة والمعارضة أحمد الجربا إن اتصالات المعارضة بروسيا لم تنقطع طوال خمس سنوات من الثورة مؤكداً أن قطع العلاقة مع بلد بحجم روسيا لا يصح.

وأضاف الجربا في مقابلة تلفزيونية أمس على محطة “الغد العربي” إن روسيا بلد مهم ولها دور كبير الآن في سوريا ونحن في المعارضة “كان هناك لنا تواصل دائم مع الروس”، مشيراً إلى زيارة جميع مع تعاقب على رئاسة الائتلاف ومن قبله المجلس الوطني إلى روسيا، وموضحاً أن هذا الأمر يأتي في إطار وجوب التكلم مع الروس وإيضاح الصورة لهم وإعطائهم تطمينات قائلاً إن المعارضة كانت “تسمع الروس كلاماً لا يعجبهم” في زياراتهم.

وأشار الجربا في إجابته عن سؤال حول التدخل العسكري الروسي في سوريا إلى أن روسيا تأخذ إحداثياتها من النظام مدعية أنها تحارب الإرهاب وتتهمنا بعدم التعاون، مؤكداً أن حديثه معهم حول هذا الموضوع كان ينتهي بإعطائهم تفسيرات غير دقيقة عن هدف تدخلهم هذا، مع أن المسؤولين الروس ينفون مراراً وتكراراً علاقتهم بأي صراع مذهبي بين السنة والشيعة.

وأكد الجربا أن روسيا ضربت جميع من يتواجد على ساحة القتال بما فيهم الجيش الحر والفصائل المعتدلة، معتبرا أن هدف روسيا الأساسي هو تقوية النظام وليس بشار الأسد. ولذلك كان يحرص على التواصل معهم لتنبيههم إلى التصرفات الخاطئة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...