الرئيسية / آخر الأخبار / القمة الخليجية الأمريكية تبحث الدعم الايراني للارهاب

القمة الخليجية الأمريكية تبحث الدعم الايراني للارهاب

الرابط المختصر:

الرياض – مدار اليوم

كشف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني، عن أن القمة الخليجية الأميركية التي ستعقد الخميس القادم في الرياض، ستبحث تدخلات إيران في الشؤون الداخلية لدول المجلس ودول المنطقة، ودعمها المتواصل للتنظيمات الإرهابية.

وقال الزياني في تصريحات صحفية، إن الحفاظ على الأمن والاستقرار في منطقة الخليج سيكون محور بحث موسع وشامل من قبل قادة دول المجلس والرئيس الأميركي، بما في ذلك تدخلات إيران في الشؤون الداخلية لدول المجلس ودول المنطقة، ودعمها المتواصل للتنظيمات الإرهابية.

وأكد أن القمة ستتطرق أيضاً إلى الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، بما فيها سوريا واليمن وليبيا والعراق، والجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف، والقضايا كافة ذات الاهتمام المشترك إقليمياً ودولياً.

وركز الزياني على أهمية هذه القمة، قائلاً إنها تهدف “لتوثيق العلاقات الوطيدة القائمة بين منظومة مجلس التعاون والولايات المتحدة الأميركية”.

وتشهد العلاقات الأمريكية – السعودية شداً وجذباً، منذ ابرام الاتفاق النووي مع ايران، الأمر الذي اعتبر الخليج أنه يشكل تهديداً مباشراً لهم، خاصة وأن رفع العقوبات الإقتصادية سيساعد ايران على دعم الميليشيات “الارهابية” في كل من اليمن وسوريا ولبنان.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...