الرئيسية / آخر الأخبار / غرق 500 لاجئ في البحر المتوسط

غرق 500 لاجئ في البحر المتوسط

غرق 500 لاجئ في البحر المتوسط
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

قال ناجون أنقذتهم فرق بحرية ونقلتهم إلى اليونان اليوم إنهم شهدوا غرق ما يقرب من 500 مهاجر على متن السفينة التي كانوا عليها قادمين من ليبيا.

وأفادت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين كارلوتا سامي، اليوم الأربعاء، أن مهاجرين أنقذوا في البحر المتوسط ونقلوا إلى كالاماتا في اليونان، قالوا إنهم شهدوا حادث غرق قضى فيه 500 شخص. ” إن الناجين وعددهم 41 شخصا ينحدرون من الصومال والسودان وإثيوبيا، وهم 37 رجلا وثلاث نساء وطفل في الثالثة من العمر مع أسرته.

وتحدث هؤلاء الناجين حسب المفوضية عن “حادث غرق كبير وقع في البحر المتوسط وقضى فيه نحو 500 شخص”، على حد قولها. وتابعت سامي أن الناجين تاهوا في البحر حتى تم رصدهم وإنقاذهم السبت قبل أن يتم نقلهم الأحد إلى كالاماتا، موضحة أن تاريخ الغرق لم يتضح.

وجاء في شهادة الناجين التي سجلتها المفوضية أنهم انطلقوا من طبرق في شرق ليبيا على متن زورق متهتك ينقل بين مئة ومئتي شخص، وفي عرض البحر التحقوا بقارب آخر مكتظ بالمهاجرين حاول المهربين أن يصعدوا المهاجرين إلى متنه، إلا أن القارب الكبير غرق بسبب الحمولة الزائدة والحركة.

وقد زاد عدد المهاجرين الذين يخوضون رحلة عبور البحر الخطرة من ليبيا إلى إيطاليا هذا العام.

وخلال العام الحالي، حاول نحو 180,000 شخص الوصول إلى أوروبا عبر البحر، ولقي 800 شخص منهم حتفهم، بحسب ما قالته الأمم المتحدة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...