الرئيسية / آخر الأخبار / جائزة باسم حسين العودات للصحافة العربية

جائزة باسم حسين العودات للصحافة العربية

الرابط المختصر:

 

اسطنبول – مدار اليوم

أعلن مركز حرمون للدراسات المعاصرة عن جائزة سنوية للصحافة باللغة العربية باسم “جائزة حسين العودات للصحافة العربية”، تقديراً لعمله الإعلامي والبحثي، وانخراطه الحقيقي في مقاومة الاستبداد بأشكاله كافة، والنضال بالكلمة والفعل دفاعًا عن حرية الوطن والمواطن وحرية الفكر والرأي والضمير.

وتهدف الجائزة إلى المساهمة في تطوير الصحافة العربية وتعزيز مسيرتها وتشجيع الصحافيين الذين يكتبون بالعربية على الإبداع، خصوصًا الشباب، من خلال تكريم المتفوقين والمتميزين منهم.

وأفاد المركز أنه سيعلن عن اسم الفائز في 18 آذار/ مارس ذكرى انطلاق الثورة السورية في مدينة درعا، ويتم تسليم الجائزة للفائز في 7 نيسان/ أبريل من كل عام، ذكرى رحيل العودات.

وستكون الجائزة في دورتها الأولى مفتوحة للصحافيين والإعلاميين الشباب ما دون عمر 40 سنة فحسب، كما ستكون مقصورة على فئة مقالات الرأي، السياسية والثقافية والاجتماعية، على أمل تطويرها مستقبلًا لتشمل الفروع الأخرى، كالمقالات الاقتصادية والمقالات الاستقصائية والتحقيقات والحوارات الصحفية، إضافة إلى الإعلام المرئي والصورة والكاريكاتير، وغيرها. وتتألف الجائزة من شهادة تقدير ودرع الجائزة ومبلغ عشرة آلاف دولار أميركي.

ووضع مركز حرمون للدراسات المعاصرة نظامًا أساسيًا للجائزة، حيث سيحرص على إشراك شخصيات إعلامية وثقافية وأكاديمية عربية تتمتع بالخبرة والكفاءة والسمعة الطيبة في هيئة تحكيم الجائزة في كل دورة من دوراتها.

ويتم الترشح عن طريق ملء استمارة التسجيل التي ستوضع على موقع مركز حرمون على الشبكة العنكبوتية قبل وقت كافٍ، وتعبئة جميع البيانات الشخصية وبيانات المشاركة، وتحميل الوثائق المطلوبة (كالسيرة الذاتية والصورة الشخصية وصورة عن جواز السفر)، وإدراج الروابط الإلكترونية للمقالات المقدمة إلى المسابقة، ويستلم المشارك رسالة بإتمام عملية التسجيل مع رقم تسجيل لمشاركته.

جائزة 1 جائزة2 جائزة 3 جائزة 4

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...