الرئيسية / آخر الأخبار / ناشطون: نظام الأسد يعاقب العصرونية بحريق ثان

ناشطون: نظام الأسد يعاقب العصرونية بحريق ثان

النيران تأتي على ما تبقى من العصرونية ليلاً
الرابط المختصر:

دمشق – مدار اليوم

تجدد اندلاع النيران في سوق العصرونية بدمشق القديمة فجر اليوم، بعد أن كان الدفاع المدني أعلن إخمادها أمس، في حريق هو الأكبر من نوعه خلال العقود الماضية بدمشق.

وأشار ناشطون إلى الحريق كنوع “من عقاب يمارسه رجال النظام ضد أصحاب المحلات التجارية في السوق بسبب رفضهم بيع محلاتهم الى رجال اعمال إيرانيين”.

وكتب قائد “فرقة عمليات دمشق” وريفها ابو زهير الشامي على صفحته: إن رجال النظام كانوا يترددون بشكل يومي ولمدة اسبوع على ملاك المحلات لبيعها لرجال اعمال إيرانيين وعند الرفض تم الانتقام”.

وكان السوق الاثري تعرض الى حريق ضخم، صباح امسأدى لإصابة بشرية واحدة، وقدرت الخسائر المادية بملايين الليرات السورية، حيث احترق بالكامل ما يزيد على السبعين متجرا كما انهار جزء من سقفه.

وأدى الحريق إلى التهام أجزاء كبيرة من السوق الذي يحتوي على مستودعات ضخمة ومحلات تجارية تغذي العاصمة دمشق بالأدوات المنزلية ومستلزمات الكهرباء والتأثيث وغيرها.

ومن شأن هذا الحريق الضخم أن يؤدي إلى ارتفاع بأسعار هذه المواد، يضاف إلى زيادة كبيرة موجودة في أسعارها نتيجة انخفاض قيمة الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي، يتزامن ذلك مع إعلان من البنك الدولي بانهيار احتياطي سوريا من العملات الأجنبية، حيث لم يعد البنك المركزي يمتلك سوى 700 مليون دولار منها، وهو ما يكفي لعملية تدخل واحدة فقط لكبح جماح ارتفاع الدولار.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...