الرئيسية / آخر الأخبار / إسرائيل: لا بيان أممي حول الجولان والمعارضة تستبعد

إسرائيل: لا بيان أممي حول الجولان والمعارضة تستبعد

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات- اسطنبول- مدار اليوم

استبعدت الإذاعة الإسرائيلية صدور بيان من مجلس الامن حول تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو الأخيرة، بخصوص هضبة الجولان السورية.

ونقلت الإذاعة عن مصادر سياسية إسرائيلية، لم تسمّها ان “مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة مغلقة، في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، لبحث مسألة هضبة الجولان، بطلب من فنزويلا، وذلك في أعقاب تصريحات (نتنياهو)، التي أكد فيها أن الهضبة، ستبقى تحت سيادة إسرائيلية إلى الأبد”.

وأثارت تصريحات “نتنياهو”، حول هضبة الجولان، جملة من الانتقادات وردود الفعل العربية والإسلامية والدولية الرافضة لها، على الصعيدين السياسي والإعلامي.

 

وكان “نتنياهو”، قد أكد خلال اجتماع لحكومته في الجولان، قبل أسبوع، أن إسرائيل لن تنسحب من الهضبة، وأن الأخيرة “ستبقى تحت السيطرة الإسرائيلية إلى الأبد”. وقال: “نرفض التنازل عنها لأي طرف، وأن الوقت قد حان كي يعترف العالم بأن الجولان إسرائيلية”.

واحتلت إسرائيل معظم مساحة هضبة الجولان السورية خلال حرب 1967، وأعلنت ضمها عام 1981، في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي.

وعقب مصدر في المعارضة السورية على التقديرات الاسرائيلية، بالقول انها محاولة للضغط على مجلس الامن الدولي، وانها خارج الموقف التقليدي للامم المتحدة، التي لاتعترف بالسيادة الاسرائيلية على الجولان، وتؤكد انها اراض سورية محتلة، وتوقع المصدر، ان يدين مجلس الامن في ختام مناقشته لتصريحات نتنياهو تلك التصريحات، وان يؤكد ان الجولان ارض سورية محتلة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...