الرئيسية / آخر الأخبار / أسئلة روسية حول القوات الأمريكية في سوريا وكارتر يؤكد ارسال المزيد

أسئلة روسية حول القوات الأمريكية في سوريا وكارتر يؤكد ارسال المزيد

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

كشف وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر إن دولا في التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” سترسل قوات خاصة إلى العراق وسوريا، في حين طالبت روسيا بتوضيح سبب إرسال هذه القوات.

وأكد كارتر أنه سيتوجه الأسبوع المقبل إلى بروكسل للاجتماع بنظرائه في التحالف الذي تقوده بلاده من أجل تنسيق الأمر، وحثهم على إرسال المزيد من القوات.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول أميركي الأربعاء أن الوزير سيمضي نحو يومين في شتوتغارت بألمانيا، حيث مقر قيادة القوات الأميركية في أوروبا (يوكوم).

وواجهت روسيا هذه التصريحات بعدة أسئلة عن حجم هذه القوة وسبب ارسالها، ومدة اقامتها ومهمتها. ودعت الخارجية الروسية الولايات المتحدة إلى توضيح سبب إرسالها 250 جنديا إضافيا إلى سوريا.

وأشارت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إلى ضرورة تقديم هذه المعلومات ليس لروسيا فحسب، بل لجميع الدول المشاركة في المجموعة الدولية لدعم سوريا.

وأضافت بأن موسكو تريد توضيحا من الولايات المتحدة عن أمر هؤلاء الجنود المرسلين، وإن كان ذلك سيتم لمرة واحدة فقط أم أنها سترسل قوات من جديد إلى سوريا، كما تود معرفة من هؤلاء الأشخاص وما المهمة التي سيقومون بتنفيذها وفي أي الأماكن سيتمركزون ولماذا يتوجهون إلى هناك؟

وتأتي أسئلة موسكو في وقت تزيد روسيا من وجودها في سوريا لدعم نظام بشار الأسد، ويكثف طيرانها الجوي غارته على المعارضة السورية بعد انهيار اتفاق الهدنة الذي أبرمته مع الولايات المتحدة وتعثر مفاوضات جنيف.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...