الرئيسية / آخر الأخبار / وفدا الازمة اليمنية يجتمعان ويتابعان جدول اعمالهما

وفدا الازمة اليمنية يجتمعان ويتابعان جدول اعمالهما

الرابط المختصر:

الكويت- مدار اليوم

قال موفد الامين العام للامم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد إن” المشاركين في مباحثات السلام اليمنية اجتمعوا اليوم الاربعاء في جلسة عمل مشتركة لمتابعة جدول الاعمال المتفق عليه”.

وتأتي المباحثات المباشرة في الكويت بعد تعليق الوفد الحكومي منذ الاحد مشاركته فيها احتجاجا على سيطرة المتمردين على قاعدة عسكرية، بحسب ما اعلنت الامم المتحدة. وستكون جلسة اليوم هي الثانية من نوعها فقط منذ انطلاق جولة المباحثات في 21 نيسان/ابريل.

وعقدت الجلسة المشتركة الاولى السبت الماضي، الا ان وفد حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي اعلن الاحد تعليق مشاركته احتجاجا على سيطرة الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، على معسكر لواء العمالقة في محافظة عمران.

واوضح الموفد الدولي ان استئناف المباحثات يأتي بعد “الاتفاق على ان تعمل لجنة التهدئة والتنسيق على النظر في الاوضاع الشائكة ميدانيا وتقديم تقارير عنها للجهات المعنية”، وان الاطراف اتفقوا على “ان تقوم هذه اللجنة بتقصي الاوضاع في لواء العمالقة واعداد تقرير في غضون 72 ساعة عن احداث الايام الاخيرة، مع توصيات عملية يلتزم الاطراف بتنفيذها لمعالجة الاوضاع”.

وربط الوفد الحكومي الاحد عودته عن تعليق مشاركته بتوفير “ضمانات بان الحوثيين سيوقفون خروقاتهم لوقف اطلاق النار وسينسحبون” من لواء العمالقة.

وعقد الموفد الدولي خلال اليومين الماضيين سلسلة لقاءات منفصلة مع الوفدين المفاوضين، اضافة الى شخصيات سياسية ودبلوماسية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...