الرئيسية / آخر الأخبار / الأباتشي الأمريكية في طريقها إلى العراق

الأباتشي الأمريكية في طريقها إلى العراق

الرابط المختصر:

بغداد – مدار اليوم

أعلن  المتحدث باسم التحالف الدولي ضد “داعش”، ستيف وارن، أن مروحيات “الأباتشي” الأمريكية المقاتلة، ستدخل المعركة ضد التنظيم بالعراق، في “أي لحظة”، للمشاركة في عملية “وشق الصحراء”، واستعادة كامل محافظة الأنبار.

 وقال وارن في مؤتمر صحفي بمقر السفارة الأمريكية ببغداد، إن “الحكومة العراقية وافقت على دخول مروحيات الأباتشي في المعارك ضد تنظيم داعش”، مشيرا أن التحالف “سيشرك المروحيات في المعركة بأي لحظة”.

وأكد المتحدث انطلاق عملية “وشق الصحراء”، في محافظة الأنبار، لتطهير المحافظة من تنظيم “داعش” وخاصة منطقة حوض الفرات، وهي المنطقة التي تقع على طرفي نهر الفرات، دون توضيح متى انطلقت العملية بالضبط.

وأضاف أن “التحالف الدولي يقوم بمساعدة القوات في هذه العمليات من خلال تأمين الغطاء الجوي وتقديم النصح والمشورة”، مشيراً إلى “تقدم الجيش العراقي في تحرير الأراضي ضمن هذه المناطق (حوض الفرات)”.

ومنذ أشهر تخوض القوات العراقية حربا عنيفة ضد مسلحي داعش في محافظة الأنبار الصحراوية الشاسعة التي ترتبط بحدود مع سوريا والأردن والعراق، في مسعى لاستعادة كامل المحافظة بعد استعادة عاصمتها الرمادي، في ديسمبر/كانون الأول الماضي

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...