الرئيسية / آخر الأخبار / جدول اعمال حافل ينتظر فرقاء اليمن

جدول اعمال حافل ينتظر فرقاء اليمن

الرابط المختصر:

الكويت- مدار اليوم

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ، في تصريح صحافي مقتضب السبت، أن جدول أعمال اليوم حافل وطويل، وسيبدأ بجلسة مشتركة لجميع المشاركين تعقبها اجتماعات للجان الثلاث التي جرى تقسيم المشاركين إليها.

ويأتي استئناف الجلسات اليوم بعد استراحة أمس الجمعة، وكان المتحاورون توصلوا أواخر الأسبوع الماضي إلى اتفاق بتوزيعهم على ثلاث لجان سياسية وعسكرية وأمنية وثالثة للمعتقلين والأسرى.

وتشهد جبهات المواجهات بين قوات الشرعية والمقاومة الشعبية من جهة، وبين مسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، والموالين للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، من جهة أخرى، تصعيداً في المواجهات وخروقات عملية وقف إطلاق النار، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وخصوصاً شرق صنعاء.

وتشهد منطقة نِهم الواقعة بين صنعاء ومأرب مواجهات متقطعة، وقصفاً متبادلاً خلال الساعات الأخيرة، وسط اتهامات تبادلها الطرفان بخرق الهدنة.وفق”العربي الجديد”.

وأفاد سكان، أن مقاتلات التحالف تحلق في سماء صنعاء بشكل شبه متواصل وتفتح حاجز الصوت بين الحين والآخر، منذ منتصف الليلة الماضية، بعد أن كان التحليق محدوداً للغاية منذ بدء الهدنة في العاشر من إبريل/نيسان المنصرم.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...