الرئيسية / آخر الأخبار / أردوغان: تركيا تُركت وحيدة في مواجهة “داعش” … وأمريكا تتورط أكثر

أردوغان: تركيا تُركت وحيدة في مواجهة “داعش” … وأمريكا تتورط أكثر

الجيش التركي يقصف مواقع لـ"داعش" بسوريا رداً على سقوط قذائف بكيليس
الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

اعتبر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان في كلمة ألقاها، مساء أمس الأحد، في مدينة إسطنبول التركية، أن تركيا تُركت وحيدة في مواجهة “داعش”، في حين اعتبر مسؤولين أمريكيين أن الحرب ضد “داعش” ستؤدي إلى تورط الولايات المتحدة بصورة أعمق.

وقال أردوغان إن ردود الأفعال التي صدرت لهجمات أنقرة، وإسطنبول، لم تكن بمستوى الردود التي صدرت على هجمات باريس، وبروكسل، وهذا “غير عادل”.

وأضاف “نحن نريد حل الأزمة السورية، من خلال إنشاء منطقة آمنة، والقضاء على الأسباب التي تجبر الناس على الهجرة، غير أنهم (لم يحددهم) حاولوا تغيير مسار مقترحنا لهم”.

من جهتهم، قال مسؤولون في البنتاغون الأميركي إن الحرب ضد داعش في سوريا والعراق ستدخل مرحلة جديدة أكثر صعوبة، وربما تؤدي إلى تورط الولايات المتحدة بصورة أعمق، حسب ما نقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في البنتاغون أن المعركة ضد داعش في سوريا والعراق تدخل مرحلة جديدة يحتمل أن تكون أكثر صعوبة، وستؤدي إلى تورط الولايات المتحدة بصورة أعمق عسكريا. خاصة أن الحرب ضد داعش لا يمكن كسبها دون مستوى أكبر من التدخل الأميركي.

ونشرت الولايات المتحدة المئات من قوات المارينز بالقرب من الخطوط الأمامية في العراق، كما تم جلب طائرات مهاجمة من طراز مروحيات الأباتشي وB-52S لخدمة الحملة الجوية ضد “داعش”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...