الرئيسية / آخر الأخبار / مجموعة الدعم تجتمع في 17 أيار لاقرار الاتفاق الروسي الأمريكي

مجموعة الدعم تجتمع في 17 أيار لاقرار الاتفاق الروسي الأمريكي

الرابط المختصر:

واشنطن – مدار اليوم

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أن مجموعة الدعم الدولية لسوريا التي تضم 17 دولة تدعم محادثات السلام ستجتمع في فيينا يوم 17 أيار/مايو، لاقرار الاتفاق الروسي الأمريكي.

وقال كيري للصحفيين في لندن أمس الثلاثاء، إن “المجموعة الدولية لدعم سوريا ستجتمع رسميا لإكمال ما بدأناه مع الروس فيما يتعلق بهذا الاتفاق وللحديث عن كل شيء، بدءا بالمدة والتطبيق وانتهاء بالعملية السياسية.”

وتوقع الوزير الأمريكي، أن تجري المحادثات التي تشارك فيها المعارضة السورية ونظام الأسد “بعد ذلك بعدة أيام”.

وجاءت تصريحات كيري بعد يوم من اتفاقه مع نظيره الروسي سيرجي لافروف على العمل لإحياء اتفاق “وقف الأعمال القتالية” الذي جرى التوصل إليه في فبراير شباط.

وقالت الولايات المتحدة وروسيا أمس الاثنين إنهما ستعملان على إحياء اتفاق وقف الأعمال القتالية الذي قلل القتال في مناطق بالبلاد لأسابيع.

ومن جانبها، قالت وزارة الخارجية الروسية، إن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ونظيره الأمريكي جون كيري، ناقشا إمكانية استخدام مجموعة الدعم الدولية لسوريا لتقوية وقف الأعمال القتالية في البلاد.

كما قالت الخارجية الروسية في بيان إن وزير الخارجية سيرغي لافروف، بحث في مكالمة هاتفية مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف يوم الثلاثاء تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا.

وأضاف الوزارة “جرى التأكيد على أنه ينبغي أن ينصب التركيز الأساسي خلال الاجتماع المزمع للمجموعة الدولية لدعم سوريا، على قتال تنظيم “داعش” و”جبهة النصرة” وسد قنوات الدعم لهما من الخارج.”

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...