الرئيسية / آخر الأخبار / منظمة العفو: جماعات معارضة ربما ارتكبت جرائم حرب في سوريا

منظمة العفو: جماعات معارضة ربما ارتكبت جرائم حرب في سوريا

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

قالت منظمة العفو الدولية يوم الجمعة إنها جمعت أدلة على مقتل العشرات من المدنيين في القصف العشوائي لحي الشيخ مقصود في حلب، وأن جماعات مسلحة من المعارضة السورية ربما ارتكبت جرائم حرب في قصفها المكثف للمنطقة.

وقالت العفو الدولية في بيان “نفذت جماعات مسلحة تحاصر حي الشيخ مقصود.. بصورة متكررة هجمات عشوائية قصفت منازل مدنية وشوارع واسواقا ومساجد مما أدى إلى مقتل وإصابة مدنيين وأظهر استهانة سافرة بالحياة الإنسانية.”

وقالت ماجدالينا مغربي نائبة مدير منطقة الشرق الأوسط بالمنظمة إن الهجمات “قد ترقى إلى جرائم حرب، بإطلاقها قذائف غير دقيقة على أحياء مدنية، وإن الجماعات المسلحة التي تهاجم حي الشيخ مقصود تنتهك بشكل فادح مبدأ التمييز بين الأهداف المدنية والعسكرية، وهو قاعدة أساسية بالقانون الدولي.”

واعتمدت المنظمة على شهادات شهود عيان ومقاطع مصورة وقالت إن 83 مدنيا على الأقل بينهم 30 طفلا قتلوا في المنطقة في الفترة من فبراير شباط إلى أبريل نيسان.

وتتعرض مدنية حلب لقصف مكثف من الطيران الحربي التابع لنظام الأسد، بالإضافة إلى الطيران الروسي، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من المدننين، دون ولم يتمكن مجلس الأمن من اصدار أي بيان يدين المسؤولين عن القصف

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...