الرئيسية / آخر الأخبار / داريا تحبط محاولة اقتحام جديدة لميلشيات الاسد

داريا تحبط محاولة اقتحام جديدة لميلشيات الاسد

الرابط المختصر:

ريف دمشق- مدار اليوم

أفشل مقاتلوا المعارضة في داريا محاولة اقتحام برية من قبل ميليشيات الأسد لاقتحام المدينة. وتفرض الميليشيات حصارا خانقا يمنع دخول أي مساعدات إنسانية لثمانية آلاف مدني محاصرين داخل المدينة منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وقال المجلس المحلي لمدينة داريا إن ميليشيات الاسد قصفت لليوم الثاني على التوالي المدينة بصواريخ وقذائف مدفعية، مما تسبب بدمار كبير في عدد من الأبنية السكنية بالمدينة واندلاع حرائق فيها.

الى ذلك قالت فصائل في المعارضة السورية المسلحة إنها صدت هجوما بريا شنته قوات النظام على منطقتي الكبانة والحدادة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، وأكدت أنها قتلت عددا من المرتزقة ودمرت آليات لهم خلال صد الهجوم.

وكانت ميليشيات الاسد استهدفت الطريق الواصل بين قرية أوبين ومعبر اليمضية الإنساني على الحدود السورية التركية، كما استهدفت قريتي السلور والزيتونة في جبل التركمان بريف اللاذقية.بحسب “الجزيرة نت”

على صعيد آخر، تمكنت قوات المعارضة السورية أمس الأحد من استعادة عدد من القرى التابعة لمدينة إعزاز في ريف حلب الشمالي كانت تحت سيطرة داعش.

وذكرت وكالة الأناضول أن المعارضة استعادت قرى تل حسين والفريزية وشيخ ريح ويحمول وجارز الواقعة شرق إعزاز، مشيرة إلى وقوع اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة وداعش في محيط قرية بيل، بينما قصف التحالف الدولي مقرات للتنظيم قرب إعزاز.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...