الرئيسية / آخر الأخبار / أبو حطب رئيسا للحكومة السورية المؤقتة

أبو حطب رئيسا للحكومة السورية المؤقتة

الرابط المختصر:

وكالات- مدار اليوم

انتخبت الهيئة العامة للائتلاف امس جواد أبو حطب رئيسا للحكومة السورية المؤقتة بعد حصوله على 54 صوتا من أصل 98.

وعلق رئيس الائتلاف أنس العبدة على انتخاب أبو حطب في تغريدة على حسابه في “تويتر” بالقول: “أنهى الائتلاف اجتماعه الاستثنائي لانتخاب رئيس لحكومة خدمية في المناطق المحررة وتم تكليف د. جواد أبو حطب بتشكيل الحكومة أتمنى له التوفيق في مهمته الصعبة”.

وكان العبدة قد أعلن نهاية الشهر الماضي خلال مؤتمر صحفي عقده في اسطنبول قبول استقالة الحكومة المؤقتة برئاسة أحمد طعمة، مشيرا إلى أنه “سيتم الإعلان عن تكليف رئيس وزراء جديد خلال الأيام العشرة القادمة، وأن الائتلاف يسعى لأن تعمل الحكومة المؤقتة المقبلة من داخل سوريا”.

وجواد أبو حطب من مواليد ريف دمشق 26 أكتوبر/تشرين الأول 1962، حاصل على شهادة الجراحة العامة وجراحة القلب وجراحة القلب عند الأطفال من إيطاليا. وهو عميد كلية الطب البشري في جامعة حلب الحرة، وقد شغل سابقاً منصب عضو هيئة عامة في الائتلاف.

كما شغل منصب رئيس مكتب التنسيق للمجالس المحلية في ريف دمشق، ثم أصبح عضواً في المكتب التنفيذي بمنصب رئيس المكتب الطبي.

وبحسب ما نشره أبو حطب على حسابه على فيس بوك؛ فإن التعليم والصحة من أكثر المجالات التي سيهتم بها، حيث كتب أمس على حسابه: “التعليم أولوية”.

كما نشر في 6 من أيار الجاري “إعادة بناء المجتمع السوري، ومنع انهياره والحفاظ على ثقافتنا وهويتنا مهمة الجميع، ولا يحق لأحد أن ينسحب منه وخاصة ملف التعليم والصحة والحفاظ على كوادرنا من النزيف خارج سوريا، وهو ما يراهن عليه المجتمع الدولي، فنصبح الأضعف لأن النظام وأعوانه مستقر في الجزء الذي يحتله”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...