الرئيسية / آخر الأخبار / نصرالله يتعهد بإرسال المزيد من قادته الى سوريا

نصرالله يتعهد بإرسال المزيد من قادته الى سوريا

ارشيف
الرابط المختصر:

بيروت – مدار اليوم

قال حسن نصرالله “هذه الدماء الزكية ستدفعنا الى حضور اكبر واقوى في سوريا”، في إشارة الى مقتل القائد العسكري في “حزب الله”مصطفى بدر الدين الاسبوع الماضي قرب مطار دمشق الدولي.

وأضاف نصر الله خلال احتفال اقيم في الضاحية الجنوبية لبيروت بذكرى مرور اسبوع على مقتل بدر الدين “نحن باقون في سوريا وسيذهب قادة اكثر الى سوريا من العدد الذي كان موجودا في السابق”.

وكعادة نصرالله في اللجوء الى المزيد من الخطابية مع كل هزيمة جديدة له في سوريا، قال “ثأرنا ان نلحق الهزيمة النكراء والنهائية بهذه الجماعات الارهابية التكفيرية الاجرامية”، متعهدا ايضا العمل على “تطوير” قدرات حزبه.

وردا على استبعاد حزبه فرضية تورط اسرائيل في قتل بدر الدين، اوضح نصرالله ان “الاعتداء الاسرائيلي كان واحدا من الفرضيات، اجرينا فحصا ومراجعة خلفية لها علاقة بالجو وحركة الاسرائيليين وبطبيعة ما وجدناه في ساحة الانفجار، وليس لدينا دليل ولا مؤشر يأخذنا الى الاسرائيليين”.

واضاف “المعطيات لدينا اخذتنا الى الجماعات التكفيرية المسلحة”. مااعتبره المراقبون ضعفا وهروبا من مواجهة محتملة للميليشيا المدعومة من ايران مع إسرائيل.

واستهدفت اسرائيل مرارا بغارات جوية مواقع لـ”حزب الله” في سوريا وشحنات صواريخ يتم نقلها لحسابه. واتهمها الحزب بقتل كل من القيادي عماد مغنية في تفجير سيارة مفخخة في العام 2008 في دمشق، والقيادي العسكري سمير القنطار بغارة اسرائيلية في كانون الاول/ديسمبر الماضي قرب العاصمة السورية.

ويعد بدر الدين، الملقب بـ”ذو الفقار” والذي كان في العقد الخامس من عمره، من أرفع القادة العسكريين في الحزب، وهو شقيق زوجة مغنية وقد حل محله، وكان مسؤولا عن عمليات الحزب في سوريا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...