الرئيسية / آخر الأخبار / هجوم انتحاري يودي بحياة أربعة من”كتائب الفاروق”

هجوم انتحاري يودي بحياة أربعة من”كتائب الفاروق”

الرابط المختصر:

 

ريف ادلب-مدار اليوم

شن انتحاريان هجوما ليلة أمس الأحد على أحد مقرات “كتائب الفاروق” في مدينة بنش بريف إدلب قتل على اثرها أربعة أشخاص وأصيب 15 آخرون.

وقال الناشط الإعلامي، بلال عمران، أنّ “انتحاريين تسللا إلى داخل أحد مقرات كتائب الفاروق في المدينة، حيث اشتبكا مع العناصر المتواجدة في المقر، قبل أن يفجرا نفسيهما”، ما أسفر عن سقوط أربعة قتلى، هم من أبناء مدينة حمص، بينما أصيب خمسة عشر شخصاً.

وكانت “كتائب الفاروق” أول تشكيل مقاتل تابع للمعارضة أُسس في مدينة حمص، حيث كانت نواة لتشكيل الجيش السوري الحر، وانطلقت الكتائب من باب عمرو، واستقرت بعد خروج مقاتلي المعارضة من المدينة في ريف إدلب.

في غضون ذلك، قال مدير “شبكة سورية مباشر”، علي باز، إن ثلاثة من عناصر الأسد قتلوا، جراء تفجير عبوة ناسفها زرعها مقاتلو المعارضة على أطراف طريق السلام الدولية، من جهة بلدة خان الشيح، التابعة للغوطة الغربية بريف دمشق.

وكانت فصائل المعارضة السورية قد تمكنت، أخيراً، من كسر الحصار المفروض على بلدة خان الشيح، بعد السيطرة على بلدة الديرخبية، عقب معارك عنيفة مع ميليشيات الاسد، خلفت عشرات القتلى والأسرى في صفوف الأخيرة، ضمن المعركة التي أطلق عليها اسم “زئير الأحرار لكسر الحصار”. وفق”العربي الجديد”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صواريخ الحوثيين تستهدف مكة

وكالات – مدار اليوم قال التحالف العربي الذي يحارب في اليمن وتقوده ...