الرئيسية / آخر الأخبار / 20 ألف طفل محاصر في الفلوجة تحت خطر التجنيد

20 ألف طفل محاصر في الفلوجة تحت خطر التجنيد

الرابط المختصر:

وكالات   مدار اليوم

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” اليوم الأربعاء من أن ما لا يقل عن 20 ألف طفل ما زالوا محاصرين داخل الفلوجة معقل تنظيم “داعش”، قرب بغداد ويواجهون خطر التجنيد القسري والانفصال عن أسرهم.

وقال بيتر هوكينز ممثل اليونيسيف بالعراق في بيان، نشعر بالقلق إزاء حماية الأطفال في مواجهة العنف الشديد، حيث يواجه الأطفال خطر التجنيد القسري في القتال داخل المدينة المحاصرة، والانفصال عن أسرهم إذا تمكنت من المغادرة.

ودعت اليونيسيف جميع الأطراف إلى حماية الأطفال داخل الفلوجة، وتوفير ممر آمن لهؤلاء الذين يرغبون في مغادرة المدينة، وتوفير بيئة سليمة وآمنة للمدنيين الذين يفرون من الفلوجة.” مشيرة إلى أن 50 ألف مدني مازالوا محاصرين داخل المدينة.

وتقوم قوات الأمن العراقية العاملة في الفلوجة بفصل الرجال والصبية الذين تزيد أعمارهم على 12 عاما عن أسرهم من أجل التحقيق في صلاتهم المحتملة بتنظيم “داعش”، حسب “رويترز”.

وسبق وأن كشف عدد من اهالي الفلوجة بان تنظيم “داعش” اجبر الاهالي في الفلوجة على ارسال اطفالهم الذين تتراوح اعمارهم مابين (10-13) عاما ليكونوا دروعاً بشرية بحالة قيام الجيش بهجوم عليهم وتطهير المدينة من تنظيمهم، محذرين من أن الحد والقصاص سيطبق على العائلات التي لا ترسل أطفالها

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...