الرئيسية / آخر الأخبار / “سرايا أهل الشام” تنقذ 3 لبنانيين وتسحب جثة الرابع بعد استهدافهم من قبل “حزب الله”

“سرايا أهل الشام” تنقذ 3 لبنانيين وتسحب جثة الرابع بعد استهدافهم من قبل “حزب الله”

ارشيف
الرابط المختصر:

عرسال – مدار اليوم

أكد مصدر مطلع من “سرايا أهل الشام” في عرسال لـ”مدار اليوم” أن مقاتلي السرايا تمكنوا من انقاذ 3 لبنانيين وسحب جثة الرابع، بعد أن اسهتدفهم “حزب الله” بالرشاشات الثقيلة ومدافع الهاون، أثناء قطفهم محصول الكرز من مزرعتهم.

وأوضح المصدرأ “حزب الله” قام باطلاق النار على عائلة لبنانية كانت تجمع محصول الكرزمن مزرعتها في جرود عرسال الحدودية مع سوريا، وقتل حسن الفليطي، وأصيب أبنه حسين الفليطي إصابة خطرة، وتم انقاذ زوجته مريم ضاهر، في حين أصيبت صالحة ضرنبة بشظية هاون في كتفها.

ولفت المصدر إلى أن “سرايا أهل الشام” سمحت لأهالي المنطقة بالذهاب إلى مزارعهم لجني ثمارها، خاصة بعد بدء موسم الكرز الذي تشتهر به المنطقة، ويعد مصدر رزق أغلب العائلات هناك، فيما منع الحزب دخول الأهالي إلى مزارعهم في منطقة الرهوة الواقعة تحت سيطرته.

وأصيب مقاتل في صفوف “سرايا أهل الشام” أثناء محاولة انقاذ اللبنانيين الأربعة، وسلمت السرايا الجثة والمصابين للهلال الأحمر اللبناني بعد أن سهلت السرايا دخوله إلى المنطقة.

ويذكر أن “حزب الله” فرض على أصحاب المزارع العام الفائت، تسليمه نصف المحصول حتى يسمح لهم بدخول أرضهم وجني ثمارها، غير أنه لم يحدد هذا العام قيمة الضريبة المفروضة، فيما يبدوا أنه يريد السيطرة على كامل المحصول والذي يبلغ ثمنه ملايين الليرات.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...