الرئيسية / آخر الأخبار / 3000 مدني ضحايا القصف الجوي على حلب في شهر ونصف

3000 مدني ضحايا القصف الجوي على حلب في شهر ونصف

الرابط المختصر:

حلب-مدار اليوم

أوقع قصف طيران الأسد وحليفه الروسي المستمر منذ 22 من نيسان / أبريل على مدينة حلب الى استشهاد 436 مواطناً مدنياً بينهم 97 طفلاً دون سن الـ 18، و74 مواطنة فوق سن الثامنة عشر،وإصابة ما لا يقل عن 2500 شخص بجراح.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان، ان الرقم شمل احصائيات للقصف الذي قام به طيران الأسد والروسي منذ 22 نيسان الفائت وحتى يوم امس.

ومن بين المجموع العام للخسائر البشرية التي تمكن المرصد السوري لحقوق الإنسان من توثيقها، 187 شهيداً بينهم 26 طفلاً و20 مواطنة استشهدوا جراء عشرات الضربات الجوية التي نفذتها الطائرات الحربية على أحياء خارجة عن سيطرة الأسد وهي: الكلاسة، المغاير، الفردوس، الصاخور، المواصلات، المرجة، باب النيرب، طريق الباب، الأشرفية، بني زيد، العامرية، صلاح الدين، الزبدية، بعيدين، بستان القصر، طريق الكاستيلو، السكن الشبابي، الأنصاري، السكري، الصالحين، المشهد والحيدرية.

واستشهد 32 مواطناً من ضمنهم 16 طفلاَ وسيدة مسنة وثق المرصد استشهادهم جراء قصف لميليشيات الاسد على مناطق في أحياء العامرية وأقيول والجزماتي والصاخور وبستان القصر والسكري والفردوس الخارجة عن سيطرة الاسد بمدينة حلب، بالإضافة لاستشهاد أحدهم برصاص قناص في حي الزبدية بمدينة حلب، وإصابة العشرات بجراح متفاوتة.

 

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ظريف: لن نسمح لواشنطن بالتأثير على علاقاتنا مع بغداد

وكالات – مدار اليوم أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم ...