الرئيسية / آخر الأخبار / 77 ألف رجل أمني يحمون كأس أمم أوروبا

77 ألف رجل أمني يحمون كأس أمم أوروبا

الرابط المختصر:

باريس – مدار اليوم

إنطلق تفي فرنسا اليوم الجمعة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، وسط إنتشارأكثر من 77 ألف رجل أمن على الأرض الفرنسيةوهو رقم غير مسبوق.

وبالإضافة إلى هذا العدد الكبير من رجال الأمن من شرطة ودرك، تم تكليف قسم من 10 آلاف جندي يشاركون في خطة دفاع ضد الإرهاب و1000 رجل انقاذ متطوع.

وإذا كان الامن في الملاعب والفنادق يقع على عاتق اللجنة المنظمة، تتولى الهيئات المحلية، أمن الأماكن المخصصة للمشجعين، تؤازرها أعداد كبيرة من الشرطة والدرك “لحماية الضواحي”.

كما تشارك وحدات النخبة في الشرطة على هامش الأحداث. وأجريت تدريبات تحاكي اعتداءات في ملاعب وفي أماكن للمشجعين، وطرح عدد كبير من السيناريوهات، بما فيها هجوم تشنه طائرة بلا طيار، وخصوصاً أن القسم الأكبر من فعاليات كأس أوروبا تتزامن مع شهر رمضان، الذي هدّد “داعش” الولايات المتحدة وأوروبا بشن هجومات خلاله.

كل هذا في ظل ظروف صعبة تعيشها فرنسا، خصوصاً بعد الاعتداءات الإرهابية التي ضربتها وأرغمت القرار السياسي على فرض حالة الطوارئ المستمرة إلى اليوم، إضافة إلى الظروف الاجتماعية وما تعرفه فرنسا من إضرابات مستمرة منذ أسابيع في قطاعات عامة وخاصة، والتي يمكن أن تستمر بعضها حتى أثناء المباريات لتترك آثارها السلبية على هذا الاحتفال الكروي.

وهو ما أشارت إليه الصحافة الفرنسية حين تحدثت عن تدني عدد السياح الأجانب في فرنسا، وهو ما يمكن اعتباره خسارة اقتصادية كبيرة، في وقت يتأخر فيه وصول النمو الموعود.

المسألة الأمنية حاضرة بقوة في هذا الحدث الرياضي، ولهذا لا تترك السلطات أي مجال للصدفة. ومن هنا، فإن الاستخبارات الفرنسية في ذروة نشاطها، إضافة إلى تشكيل خلية تحليل الأخطار التي سيتم تنشيطها على مدار الساعة طيلة مباريات كأس أوروبا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...