الرئيسية / آخر الأخبار / واشنطن أدرجت “لواء شهداء اليرموك” على لائحتها الخاصة بالإرهاب

واشنطن أدرجت “لواء شهداء اليرموك” على لائحتها الخاصة بالإرهاب

الرابط المختصر:

واشنطن – مدار اليوم

أعلنت الخارجية الأمريكية، أنها أدرجت “لواء شهداء اليرموك” ضمن لائحتها الخاصة بالارهاب الدولي، لكونها منظمة تشكل خطرا كبيرا على امن الولايات المتحدة.

وقال نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر في حوار مع الصحفيين عبر حساب الخارجية الأمريكية على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر:، أنه من نتائج وضع أي منظمة على هذه القائمة حظر أي ممتلكات تعود لها في الولايات المتحدة، وحظر تعامل المواطنين أو المقيمين في أمريكا معها.

وأوضح أن هذه الجماعة تشكلت في مدينة درعا جنوب سوريا في أب/ اغسطس 2012، ونفذت هجمات في جنوب سوريا وتعاونت مع “جبهة النصرة” عام 2014، وبايعت تنظيم “داعش” بعد ذلك.

وفي سياق متصل، لفت تونر إلى أن المجتمع الدولي مارس الضغط على نظام الأسد لحثة على الوفاء بإلتزامه لوصول المساعدات الإنسانية، بشكل كامل ودون عوائق كما نصت عليه قرارات الأمم المتحدة، مشدداً على أن هذا هو المعيار الوحيد المقبول.

وأكد أن واشنطن تعمل مع جميع أصحاب المصلحة، بما في ذلك إيران لإيجاد حل سياسي في سوريا، مؤكداً على أن الحل في سوريا هو حل سياسي وليس عسكري، ويجب أن يتم بين نظام الأسد والمعارضة.

وحول احتمال دخول القوى الكردية المدعومة من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة إلى الرقة، قال تونر “لقد كنا واضحين بشأن العنصر الحاسم في القضاء على “داعش” ليس فقط في استعادة الأراضي، بل في احترام التوازن العرقي للمناطق المحلية، ووضع شروط لحكم شامل من شأنه أن يساعد في هزيمة التنظيم”.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...