الرئيسية / آخر الأخبار / نظام الأسد يكثف غارته جنوب وشمال سوريا

نظام الأسد يكثف غارته جنوب وشمال سوريا

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

كثف نظام الأسد غارته في جنوب وشمال سوريا، حيث استهدف كل من درعا وغوطة دمشق، وحلب وادلب بالبراميل المتفجرة، ما أسفر عن مقتل وجرح عشرات المدنيين السوريين.

وقتل ثلاثة مدنيين وجُرح آخرون صباح اليوم، جراء إلقاء طيران النظام أربعة براميل متفجرة على الأحياء السكنية في مدينة الحارة بريف درعا الشمالي الغربي.

كما شهدت مدنٌ وبلداتٌ في الغوطة الشرقية لدمشق، قصفاً جوياً أدى إلى سقوط جرحى مدنيين، أمس، بالتزامنِ مع هجومٍ بري شنته قوات النظام، على عدة محاور هناك.

وقال المتحدث باسم “جيش الإسلام”، النقيب إسلام علوش، إن “مقاتلي جيش الإسلام تصدّوا أمس لمحاولات متزامنة لعصابات بشار الأسد، للتقدم على جبهات عدة في الغوطة الشرقية، حيث تم قتل ما يزيد عن 18 عنصراً” من القوات المهاجمة، و”استعادة كافة النقاط التي تقدمت إليها في كل من البحارية وميدعا وحوش الفأرة”. حسب “العربي الجديد”

وتجددت غارات الطيران الحربي منذ فجر اليوم، على مناطق متفرقة تسيطر عليها المعارضة السورية في مدينة حلب وريفها، و استهدفت بلدة العيس في ريف حلب الجنوبي، وحي الصالحين في المدينة.

وتركز قصف الطائرات الروسية، على أحياء السكري، كرم الطرّاب، منطقة جسرالحج، وطريق الكاستيلو، إضافة إلى مدينتي عندان وكفر حمرة وقرية العثمان، ما أدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين.

وأدت غارات طيران الأسد على مدينة إدلب، إلى مقتل خمسة مدنيين وإصابة آخرين، حيث استهدفت قرى أرمناز وجوباس، وأطراف مدينة سراقب، وقرية سرجة في جبل الزاوية، وألقت المروحيات براميل متفجرة في محيط بلدة كنصفرة، وتعرضت مدينة جسر الشغور وبلدة بداما في ريف إدلب الغربي لقصف صاروخي.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...