الرئيسية / آخر الأخبار / قافلة المساعدات تدخل الوعر دون مواد طبية وبذور زراعية

قافلة المساعدات تدخل الوعر دون مواد طبية وبذور زراعية

الأمم المتحدة تستنفر طاقاتها لاستغلال الهدنة بإيصال المساعدات
الرابط المختصر:

الوعر – مدار اليوم

دخلت قافلة مساعدات إنسانية أمس، بسيارات الهلال الأحمر السوري، إلى حي الوعرالمحاصر، للمرة الأولى منذ أربعة أشهر، غير أن النظام رفض ادخال المواد الجراحية الاسعافية، والأدوية والبذور الزراعية.

وحملت 18 شاحنة دخلت الحي 7500 سلة غذائية، و6000 سلة صحية، و7500 كيس طحين وزن الواحد منها 25 كيلو غرام، وسجادات ومصابيح كهربائية. في حين منعت حواجز نظام الأسد إدخال المواد الطبية والجراحية ولقاحات الأطفال وبذار الزراعة التي كانت موجودة ضمن القافلة إلى الحي.

وأكد سكان الحي أن هذه المساعدات من شأنها أن تنقذ حياة سكان الوعر الذين يعانون ظروفا معيشية صعبة ازدادت مع دخول شهر رمضان، حيث تفتقر موائدهم لأغلب المواد الغذائية، ومنها الخبز، ما أدى لعشرات حالات سوء التغذية، غير أنهم أظهروا قلقهم من عودة الحال إلى ما كان عليه، خاصة وأن هذه المساعدات لا تكفي سوى لأسابيع قليلة.

وأكد ناشطون أن الوضع الصحي المتهدور واستمرار استهداف الحي بالقصف المدفعي وغارات الطيران، يجعل المواد الإسعافية التي رفض النظام ادخالها ضرورة ملحة، كما أشاروا إلى أن البذار الزراعية كانت تشكل للأهالي أمل بسيط في أنهم لن يموتوا جوعا وتمنحهم الطاقة للعمل.

وشددت قوات النظام حصارها الوعر خلال الأشهر الأربعة الماضية، ومنعت إدخال كافة المساعدات والمواد الغذائية إليه، على خلفية فشل اتفاق التهدئة مع فصائل المعارضة ووجهاء الحي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...