الرئيسية / آخر الأخبار / ايران تدافع عن حدودها من حلب

ايران تدافع عن حدودها من حلب

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

اعتبر كبير مستشاري فيلق القدس الإيراني العميد أيراج مسجدي أن ايران تدافع عن حدودها بالقتال في سوريا والعراق حيث يمنحها وجودها عمق أمني.

وأكد الجنرال الإيراني، أن حلب والفلوجة وبقية المناطق السورية والعراقية تعد الخطوط الأمامية لما وصفها بجبهة المقاومة الإسلامية، وأن قوات “الحرس الثوري” ستبقى في ساحات القتال حتى القضاء على “الارهاب”.

ورأى مسجدي، إلى أن من سماها “التيارات التكفيرية” وبدعم من السعودية وإسرائيل، تستهدف سوريا والعراق للاقتراب من الحدود الإيرانية.

وتكبدت إيران خسائر كبيرة في قياداتها العسكرية بقتالها إلى جانب النظام السوري في سوريا، حيث فقدت خلال أبريل/نيسان الماضي خمسة قادة، أحدهم برتبة عقيد، إضافة إلى 26 عسكريا.

إلى ذلك، أعلن “جيش الفتح” عن أسر ثلاثة عراقيين ولبناني خلال معارك بريف حلب الجنوبي. وبث تسجيلا مصورا، قال إنه لثلاثة مقاتلين من حركة النجباء العراقية الممولة من قبل ايران.

وقال المتحدث باسم “فيلق الشام” أحمد الأحمد، إن المعارضة سيطرت في وقت متأخر من ليلة الجمعة، على ما تبقى في يد المليشيات من قرية خلصة، وواصلت بعد ذلك تقدمها باتجاه قرية زيتان المجاورة وسيطرت عليها في غضون ساعات.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...