الرئيسية / آخر الأخبار / مئة يوم وتظاهرات معرة النعمان مستمرة ضد النصرة والأسد

مئة يوم وتظاهرات معرة النعمان مستمرة ضد النصرة والأسد

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم
يواصل أهالي مدينة معرة النعمان بريف إدلب شمال غربي سوريا، مظاهراتهم اليومية ضد “جبهة النصرة”على خليفة اقتحامها مقرات “الفرقة 13” التابعة للجيش السوري الحر، ويؤكدون خلالها على تمسكهم بالثورة السورية حتى اسقاط الأسد ووصول سوريا إلى حريتها.

ومنذ البداية نظم أهالي معرة النعمان بلدة ابو العلاء المعري، مظاهرات جابت شوارع المدينة، ونادى المتظاهرون خلالها بخروج “جبهة النصرة” من المدينة وعودة الفرقة 13 إليهاوالافراج عما تبقى من معتقلي الفرقة 13 لدى “النصرة”.

المعرة

وأكد ناشطون أن المظاهرة خرجت نتيجة لاستياء أهالي مدينة المعرة من تصرفات “جبهة النصرة”، التي تحاول فرض سيطرتها وجبروتها على أهالي المدينة، وتسعى لاجتثاث فصائل الجيش الحر من مدينة إدلب، لبسط سيطرتها الكاملة على المدينة.

ولامتصاص غضب الأهالي قامت “جبهة النصرة” باطلاق سراح معتقلي الفرقة 13 ، لكن أبناء المعرة لرفضوا القبول بأنصاف الحلول وصروا على خروج جبهة النصرة من المدنينة بشكل كامل.

ويرفع أهالي المعرة لافتات ملفة للنظر لجهة الرسائل التي توجهها، والتي تحمل روح الثورة السورية الأولى، خاصة بما يتعلق برفض الإستبداد والنظلم، والتوق للحرية والعدالة والمساواة.

المعرة 1

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...