الرئيسية / آخر الأخبار / باب الهوى يفتح أبوابه باتجاه واحد خلال العيد

باب الهوى يفتح أبوابه باتجاه واحد خلال العيد

ارشيف
الرابط المختصر:

باب الهوى – مدار اليوم

أعلن معبر باب الهوى الحدودي، عن افتتاح أبوابه باتجاه واحد طيلة أيام عيد الفطر، من أجل تسهيل دخول السوريين الموجودين في تركيا لزيارة أقاربهم أثناء العيد.

وحدد المعبر أربعة شروط لدخول السوريين الموجودين في تركيا لزيارة سوريا في فترة العيد، حيث قالت إدارة المعبر على موقعها الإلكتروني إن “المعبر سيفتح للسوريين الموجودين في تركيا، والذين يحملون بطاقة الحماية المؤقتة “كملك” وفق شروط وآليات محددة.

وقالت الادارة إن الحد الأعلى لمدة الزيارة 15 يومًا فقط من تاريخ المغادرة، و يُفتح المعبر باتجاه واحد من تركيا إلى سوريا لحملة بطاقة الحماية المؤقتة “كلمك” حصرًا، ولا يستفيد من القرار حَمَلَة الإقامات السياحية وإقامات العمل وجوازات السفر.

وأشارت إلى أنه يُمكن للأشخاص الذين لا يحملون بطاقة الحماية المؤقتة “كملك” وتقدموا بطلب الحصول عليها في دائرة الهجرة وحصلوا على “وثيقة التسجيل الأولي” ويرغبون بالدخول إلى سوريا عبر معبر باب الهوى، مُراجعة دائرة الهجرة في ولايتهم لإعطائهم “بصمة مؤقتة” بقصد تسهيل دخولهم إلى سوريا خلال فترة العيد والعودة إلى تركيا.

ولفت المعبر أنه بإمكان السوريين المقيمين خارج ولاية هاتاي، ويرغبون بزيارة سوريا خلال فترة العيد، يجب عليهم مراجعة دائرة الهجرة في الولاية التي يقطنون بها، والحصول على إذن سفر، وذلك للسفر إلى هاتاي، إضافة إلى ورقة خروج من دائرة الهجرة التي يتبعون لها، بالإضافة إلى بطاقة الحماية المؤقتة “كملك”.

وحذر المعبر من  تقديم أي معلومات غير صحيحة أمام دوائر الهجرة التركية، لأن صاحبها سيكون عرضة لعقوبات وفق القانون التركي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...