الرئيسية / آخر الأخبار / المدنيون والجسور أهداف للتحالف الدولي وروسيا في الرقة

المدنيون والجسور أهداف للتحالف الدولي وروسيا في الرقة

الرابط المختصر:

الرقة – مدار اليوم

نفذت طائرات التحالف الدولي بقيادة واشنطن، وأخرى روسية عدة غارات جوية استهدفت الجسور والمدنيين في مدينة الرقة معقل تنظيم “داعش”.

وألمحت مصادر معارضة لـ”مدار اليوم”، على وجود استراتيجية جديدة تقضي بتدمير جميع الجسور سواء فوق نهر الفرات، وفوق الاودية والممرات البرية، وفي المناطق مقطعة أوصال في محافظة الرقة ودير الزو، محذرة من مصائب قادمة.

وأكدت مجموعة “الرقة تذبح في صمت” مقتل 18 شخصا بينهم أطفال، في غارات شنتها طائرات روسية، وجرح في الغارات حسب المجموعة 28 شخصا آخرين. وقالت إن غارة واحدة على الاقل استهدفت منطقة معروفة بالمقاتلين الأجانب الذين قدموا إلى سوريا للالتحاق بتنظيم “داعش”.

من جانبه قال المرصد السوري لحقوق الانسان، أمس الاربعاء إن 25 مدنيا – بينهم 6 أطفال – قتلوا في غارات جوية شنت على مدينة الرقة، “عاصمة” التنظيم، وأضاف إن الغارات “اسفرت ايضا عن اصابة العشرات بجروح، وان جروح بعضهم بليغة.”

وأفاد المرصد أن قوات النظام وحلفاءه خسروا اكثر من 40 قتيلا، في الهجوم المعاكس الذي شنه مسلحو التنظيم  يومي الاحد والاثنين.

وأفادت تقارير الثلاثاء بأن تنظيم “داعش” أبعد قوات النظام من محيط بلدة الطبقة، غربي الرقة، بعد يومين من المعارك الضارية، التي أسفرت عن 40 قتيلا في الجانبين.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ظريف: لن نسمح لواشنطن بالتأثير على علاقاتنا مع بغداد

وكالات – مدار اليوم أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم ...