الرئيسية / آخر الأخبار / البحرين تسقط الجنسية عن13مدانا بالانتساب لداعش

البحرين تسقط الجنسية عن13مدانا بالانتساب لداعش

الرابط المختصر:

المنامة-مدار اليوم

أصدرت المحكمة الكبرى في البحرين، حكما بحق 24 من المنتسبين لتنظيم “داعش”وتضمن الحكم الصادر يوم أمس، المؤبد بحق مدان واحد، وإسقاط الجنسية عن 13 مدانا في ذات القضية، والسجن لمدة 15 سنة بحق 23 مدانا تم تجنيدهم لصالح داعش في البحرين.

وكانت الحكومة البحرينية قد أسقطت في نهاية يناير /كانون الثاني من العام 2015 الجنسية البحرينية “عن 22 متطرفا انضموا إلى منظمات إرهابية، مثل تنظيم داعش والنصرة، وذلك ضمن إسقاط الجنسية عن 72 بحرينيا شكلوا تهديدا لأمن وسلامة مملكة البحرين انتموا لتنظيمات متطرفة سنية وشيعية” وفق صحيفة “الشرق الأوسط”.

وأجّل القضاء البحريني البت في قضية حل وتصفية جمعية الوفاق الإسلامية إلى الرابع من سبتمبر /أيلول/المقبل، وذلك بعد رفع وزير العدل في الحكومة البحرينية قضية ضد الجمعية باعتبارها تقود التطرف والإرهاب في البحرين.

وطالب وزير العدل بالبت المستعجل في حل الجمعية، يوم أمس، إلا أن المحكمة رأت تأجيل القضية إلى الموعد الجديد، في سبتمبر /أيلول المقبل، وقال عبد الله الشملاوي، رئيس فريق الدفاع عن جمعية الوفاق: “تمكنا من تأجيل البت في حل الجمعية إلى الموعد الجديد”، مشيرا إلى أنه تلقى إخطارا قبل يومين بتقديم موعد البت في حل الجمعية من السادس من أكتوبر /تشرين الأول/ المقبل إلى يوم أمس.

وكانت السلطات البحرينية قد أغلقت في 14 يونيو /حزيران المقرات الأربعة لجمعية الوفاق وهي إحدى جمعيات المعارضة السياسية في البحرين، وذلك بعد صدور حكم قضائي مستعجل من المحكمة الإدارية بإغلاق مقرات الجمعية والتحفظ على حساباتها المالية وممتلكاتها ومحتويات مقراتها تحت الحراسة القضائية حتى الفصل في القضية التي رفعها وزير العدل على الجمعية.

وسبقلوزير العدل البحرينيخالد آل خليفة، ان رفع دعوى يطالب فيها بحل الجمعية بشكل نهائي وعودة أملاكها للدولة؛ حيث تقدم بدعوى من 15 صفحة مدعمة بنحو 1000 صفحة من الأدلة التي جمعتها الوزارة حول نشاط الجمعية التخريبي ودعمها للتطرف والإرهاب منذ تأسيسها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...