الرئيسية / آخر الأخبار / مناوشات على الحدود السورية – الأردنية وتصريحات رسمية متفاوتة

مناوشات على الحدود السورية – الأردنية وتصريحات رسمية متفاوتة

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

قالت تقارير صحفية إن مدفعية الجيش الأردني قصفت أمس مواقع تابعة لـ”لواء شهداء اليرموك” المبايع لتنظيم “داعش” داخل الأراضي السورية، قرب مخيم للنازحين السوريين على الحدود، ما أدى إلى مقتل سبعة عناصر أمن وجرح آخرين.

وأكد الناشط في المجال الإنساني عمر الحريري، أن “الجيش الأردني استهدف بقذائف وادي كويا بمنطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي والذي يسيطر عليه “لواء شهداء اليرموك” المبايع لـ”داعش”، وهو ليس أول استهداف للمنطقة، إذ حصلت سابقاً عمليات استفزاز متبادلة بين حرس الحدود الأردني القريب من المنطقة مع لواء شهداء اليرموك المتمركز فيها”. حسب صحيفة “الحياة”.

ونفى مصدر رسمي رفيع المستوى في تصريحات صجفة لـ”العربية.نت”، الأخبار التي تناقلتها بعض وكالات الأنباء والمواقع الإخبارية، ووصفها بأنها “غير دقيقة”، مؤكداً أن مثل هذه الأخبار تعلن فقط من قبل مؤسسات رسمية حكومية أو عسكرية .

وفي ذات الوقت، صرح مصدر عسكري مسؤول من القوات المسلحة الأردنية بأن قوات حرس الحدود تمكنت فجر اليوم الأحد، من مشاهدة سيارة لاند كروزر على  الساتر الترابي السوري، وتم تحريك دورية رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الإشتباك عليها داخل الأراضي السورية.

وقال المصدر، إن الاشتباك مع السيارة أدى إلى انقلابها على الساتر الترابي، ولاذ من بداخلها بالفرار إلى الداخل السوري، ما دفع القوات الأردنية إلى تحريك فريق البحث والتفتيش إلى الموقع، وتفتيش السيارة وتفريغ حمولتها وتدميرها.

وأضاف المصدر بأنه تم ضبط “6225000” حبة كبتاغون و”1692″ كغ حشيش وقد تم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...