الرئيسية / آخر الأخبار / العبدة يجدد رفض الائتلاف لأي مبادرة تبقي على القتلة

العبدة يجدد رفض الائتلاف لأي مبادرة تبقي على القتلة

الرابط المختصر:

إسطنبول-مدار اليوم

جدّد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، تأكيده على أن الائتلاف “يرفض أي مبادرة أو تحرك يترك الباب مفتوحاً لبقاء مصير الشعب السوري تحت سيطرة المجرمين والقتلة، ولا يقطع بشكل حاسم مع سلطة الاستبداد والقتل والقمع المجرمة التي تسلطت على السوريين طوال عقود”.

وقال رئيس الائتلاف أنس العبدة، إن”الائتلاف الوطني شاركفي اجتماعات الرياض، استناداً إلى هذا الموقف الذي ينسجم بشكل كامل مع إرادة الثوار، ومع تطلعات أبناء الشعب السوري في جميع أنحاء سورية وخارجها”.

وأضاف العبدة في تصريحات صحفية اليوم، “لن يكون هناك دور للمجرم بشار الأسد، وزمرة القتلة الذين يحيطون به، والملطخة أيديهم بدماء مئات آلاف السوريين”ـ في أي مرحلة انتقالية ذات مصداقية، كما لن يكون لهم دور في مستقبل سوريا.

وأكد العبدة، أن الائتلاف الوطني “لن يقبل من أي جهة أو طرف العمل على تسويق النظام أو رأسه، أو أي ركن من أركانه كجزء أو طرف من الحل”.

وتابع، “أن لقاءنا مع أي طرف سوريّ إنما ينبع من إيماننا الأكيد بضرورة التواصل المستمر، والانفتاح على مختلف مكونات الشعب السوري، طالما جاء ذلك في ظل الحفاظ على مبادئنا التي خرجت بها ثورتنا وشعبنا”.

وجدد العبدة إدانة الائتلاف للاحتلال الروسي، وآلته العسكرية المجرمة وتحالفها مع نظام الأسد وقوى الطغيان الإيرانية ومليشياتها، محذراً سائر الأطراف الإقليمية والدولية، من أن “جميع محاولاتهم لقهر السوريين ستبوء بالفشل الذريع، وستنعكس بالخسران وبالخيبة عند أقدام الشعب السوري العظيم الذي اتخذ قرار التحرر”.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...