الرئيسية / آخر الأخبار / ترطيب الأجواء التركية – الروسية يفتح باب تحالف الطرفين في محاربة “داعش”

ترطيب الأجواء التركية – الروسية يفتح باب تحالف الطرفين في محاربة “داعش”

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم
أكدت مصادر في المعارضة السورية في إسطنبول، ان التقارب التركي – الروسي الأخير يفتح الباب على تحالف انقرة وموسكو في الحرب على “داعش” في سوريا.

وقالت المصادر، ان الطرفين لهما مصلحة مباشرة في هذا التعاون، سيما وانهما يؤكدان اندماجمهما في تلك الحرب رغم ما بدا من خلاف سياسي وعسكري، تكرس بينهما في اعقاب التدخل العسكري الروسي في سوريا، والذي رات فيه انقرة، انه موجه ضد سياساتها وموقفها في سوريا.

وأضافت المصادر، ان تركيا متحمسة لمثل هذا التعاون بعد عدد من العمليات الإرهابية التي قام بها “داعش” في عدة مدن تركية آخرها عملية مطار إسطنبول، والتي قتل إرها عشرات وأصيب عشرات آخرين، مشيرة الى ان تعاون الطرفين اذا تم، يمكن ان يساهم في إعادة ترتيب العلاقات التركية – الروسية، وتقارب الطرفين في الموقف من الوضع السوري، خاصة وان كثير من الروابط السياسية والاقتصادية تجمع الطرفين الين فرقتهما الحرب في سوريا.

وكانت علاقات الطرفين التي توترت على خلفية اسقاط انقرة طائرة روسية، اتهمت بانتهاك السيادة الجوية التركية قبل اشهر، وقد بدأ مسار ترطيب العلاقات مؤخرا، عبر اعتذار قدمه اردوغان عن اسقاط الطائرة وقبول بوتين الاعتذار ولقاءات مسؤولين اتراك وروس تمت مؤخرا وسط اعلان عن لقاء قمة تركية – روسية يعقد قريبا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ظريف: لن نسمح لواشنطن بالتأثير على علاقاتنا مع بغداد

وكالات – مدار اليوم أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم ...