الرئيسية / آخر الأخبار / اتفاق بين تجمع “مصير” والمجلس الوطني الكردي على اطلاق حوار وطني سوري شامل

اتفاق بين تجمع “مصير” والمجلس الوطني الكردي على اطلاق حوار وطني سوري شامل

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

اتفق كل من التجمع الفلسطيني السوري “مصير”، والمجلس الوطني الكردي، على إطلاق حوار وطني سوري شامل، يسهم في معالجة الشروخات وتذويب الهواجس والمخاوف المتبادلة بين العرب والأكراد.

وأكد مصدر مطلع لـ “مدار اليوم”، توافق “مصير” والمجلس الوطني الكردي، على أن إقامة الدولة السورية المدنية الضامنة لحقوق كافة مكوناتها، هو السبيل للحفاظ على وحدة سوريا، وحمايتها من التفكك الوطني والسياسي والاجتماعي.

وعقد المجلس الوطني الكردي في مقره بمدينة اسطنبول،  لقاء سياسي  بين المنسق العام للتجمع الفلسطيني السوري الحر”مصير” أيمن أبو هاشم ، وابراهيم برو رئيس المجلس الوطني الكردي،  وفيصل يوسف عضو لجنة العلاقات الخارجية  بالمجلس، وحواس سعدون عضو الهيئة السياسية للائتلاف، تناول اللقاء آخر المستجدات السياسية على الساحة السورية، وتحديات المسار التفاوضي في ضوء المتغيرات في خارطة التحالفات الإقليمية والدولية.

وتبادل المجتمعون وجهات النظر حول إطلاق حوار وطني سوري شامل، يسهم في معالجة الشروخات وتذويب الهواجس والمخاوف المتبادلة بين العرب والأكراد، والتي زرعها النظام الأسدي الاستبدادي، ولعبت عليها جهات مستفيدة من تحويل سورية إلى ساحة مفتوحة للصراعات الدموية.

كما اتفق المجتمعون على عقد لقاءات حوارية مشتركة يشارك بها النشطاء العرب والأكراد، ويقدمون من خلالها مقاربة مستقبلية تعزز العلاقة الأخوية التي جمعتهم تاريخياً، وتؤدي إلى إنضاج رؤية توافقية للمسار السياسي بإرادة سورية موحدة، على أن يعقد لقاء حواري أول في نهاية الشهر الحالي في مدينة غازي عنتاب، وتتبعه لقاءات وورشات عمل مشتركة .

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...