الرئيسية / آخر الأخبار / “داعش” يعدم لاعبي كرة قدم رغم انحسار أماكن سيطرته

“داعش” يعدم لاعبي كرة قدم رغم انحسار أماكن سيطرته

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم
لم يمنع تقلص مساحة المناطق التي يسيطر عليها تنظيم “داعش”، والخسارات التي يمنى بها في العراق وسوريا، من تنفيذه لأحكام الإعدام بحق لاعبي كرة قدم.

وقام تنظيم “داعش” بقطع رؤس 4 من لاعبي كرة القدم في الرقة، أمام العامة من الكبار والأطفال في المدينة، بتهمة أنهم كانوا يلعبون بفريق الشباب في مدينة الرقة، بعدما أعلن في وقت سابق أن تشجيع كرة القدم من المحرمات،

ونشرت صفحة “الرقة تذبح بصمت” على فسبوك أسماء الضحايا وهم أسامة أبو كويت، وإحسان الشويخ، ونهاد الحسين، وأحمد، وأوضحت الصفحة أن شخصا آخر تم إعدامه معهم.

وتأتي هذه الاعدامات في حين أكد مركز “جاين” للأبحاث حول الإرهاب وحركات التمرد، تقلص مساحة سيطرة تنظيم داعش في سوريا والعراق، بنسبة 12% خلال الأشهر الستة الاولى من العام الحالي، بعد خسارته مناطق عدة في البلدين.

وقدر المركز في تحليل نشره مساحة المناطق التي فقد تنظيم “داعش” السيطرة عليها عام 2015، بـ12.800 كم2، مشيراً إلى أن التنظيم يسيطر اليوم على 78 ألف كم2.

وقال المحلل في المركز كولومب ستراك إنه “مع تقلص خلافة تنظيم “داعش”، بات من الواضح أن مشروع حكمه بصدد الفشل”.
وخسر التنظيم سيطرته على مدينة تدمر الأثرية في وسط سوريا، كما خسر عدة بلدات وقرى في محيط مدينة منبج، بعد أن وصلت “قوات سوريا الديمقراطية” إلى محيط المدينة، وحاصرت مقاتلي التنظيم فيها، وكان التنظيم خسر العام الماضي سيطرته على مدينة تل أبيض.

واستعادت القوات العراقية نهاية الشهر الماضي السيطرة على مدينة الفلوجة الواقعة على بعد 50 كم غرب بغداد، كما خسر التنظيم العام الماضي سيطرته على منطقة سنجار في شمال العراق وعلى مدينة الرمادي، كبرى مدن محافظة الأنبار

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...