الرئيسية / آخر الأخبار / قوات أمريكية تملئ مكان “داعش” في العراق

قوات أمريكية تملئ مكان “داعش” في العراق

وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

بعد استعادت القوات العراقية السيطرة على قاعدة القيارة الجوية على بعد 60 كيلومتراً جنوب الموصل، مدعومة بغطاء جوي من التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة، أعن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر قبل وصوله إلى بغداد اليوم (الإثنين) إن القوات الأميركية ستنقل مستشارين وأفراداً آخرين إلى القيارة.

وقال كارتر إن الولايات المتحدة سترسل حوالى 560 جندياً إضافياً إلى العراق، مشيراً إلى أن استعادة قاعدة القيارة، الغرض منه هو إقامة مركز لوجيستي أمريكي هناك، حيث سيتم استعمالها من قبل قوات الأمن العراقية برفقة ومشورة أمريكية كلما تطلب الأمر في استكمال تطويق الموصل من أقصى الجنوب.

وقال مسؤول دفاعي أميركي بارز، إن قاعدة القيارة ستكون “موقعاً مهماً لمستشارينا ودعمنا القتالي ليعملوا عن كثب مع العراقيين ويكونوا على مقربة من القتال”، مشيراً إلى أن القوات الأميركية زارت القاعدة بالفعل لتفقد حالتها، وإن المستشارين سيتمكنوا من تقديم دعم هندسي متخصص في الموصل حيث فجر تنظيم “داعش”  جسوراً على نهر دجلة. حسب صحيفة “الحياة”.

وذكر مسؤولون أميركيون أن كارتر سيجتمع مع رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الدفاع خالد العبيدي واللفتنانت جنرال الأميركي شون ماكفارلاند قائد قوات التحالف الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم “داعش” في العراق وسوريا.

وبإرسال هؤلاء الجنود يرتفع عدد القوات الأمريكية في العراق إلى نحو 4650.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...