الرئيسية / آخر الأخبار / 802 لاجئ سوري نقلوا من تركيا إلى أوروبا في اطار اتفاق التبادل

802 لاجئ سوري نقلوا من تركيا إلى أوروبا في اطار اتفاق التبادل

خمسون ألفاً مصيرهم مجهولاً.. الأوروبيون يشلّون حركة اللاجئين
الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

كشف تقرير للمفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، عن أن 802 لاجئًا سوريًا فقط، نقلوا من تركيا إلى دول الاتحاد الأوروبي، منذ 4 نيسان/ابريل الماضي، في إطار “خطة واحد مقابل واحد”، بموجب الاتفاق المبرم مع تركيا.

وأكدت المفوضية، أن الدول التي استقبلت اللاجئين، هي ألمانيا، وفنلندا، وليتوانيا، وهولندا، والسويد، وإيطاليا، ولوكسمبورغ، والبرتغال، ولاتفيا، وإسبانيا، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي تعهد في وقت سابق، باستقبال 75 ألف لاجئ سوري من تركيا، خلال العام الجاري.

وأفاد التقرير، أن الاتحاد الأوروبي فشل في تحقيق أهدافه المنشودة، في إعادة توطين اللاجئين بدول أعضاء الاتحاد، خاصة أنه أعلن في  تموز/يوليو 2015، عن خطة لإعادة توطين 22 ألف و504 لاجئ من دول الجوار السوري “تركيا، لبنان، الأردن” بشكل مباشر، غير أنه لم يستقبل سوى 8 آلاف و268 لاجئًا فقط.

ويستمر الاتحاد الأوروبي وتركيا بالعمل ضمن الاتفاق الذي أبرم في 18 آذار/ مارس 2016 بالعاصمة البلجيكية بروكسل، بهدف مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر.

ولفتت المفوضية في تقريرها، إلى انخفاض كبير في أعداد اللاجئين الواصلين لليونان، موضحة أن عدد اللاجئين الواصلين إلى اليونان، خلال الشهر الأخير، بلغ ألف و694 لاجئًا، وإلى إيطاليا 24 ألف و977 لاجئًا.

وأعلن الاتحاد الأوروبي، في وقت سابق، عن خطة لاستقبال 160 ألف لاجئ من اليونان وإيطاليا، وتوزيعهم على دول الاتحاد، حتى سبتمبر/ أيلول 2017.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أردوغان: تفجير منبج هدفه التأثير على قرار انسحاب أمريكا من سوريا

  منبج – مدار اليوم أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم ...