الرئيسية / آخر الأخبار / راتب قائد الحرس الثوري 181ألف دولار فقط لاغير

راتب قائد الحرس الثوري 181ألف دولار فقط لاغير

الرابط المختصر:

وكالات-مدار اليوم

نشر نشطاء إيرانيون على مواقع التواصل الاجتماعي قائمة برواتب قادة الحرس الثوري الإيراني، كشفوا فيها ان راتب القائد العام للحرس الثوري الجنرال محمد علي جعفري يبلغ 181 ألف دولار في الوقت الذي لايتعدى فيه راتب موظف إيراني درجة أولى 500 دولار.

ونشرت القائمة لأول مرة في 11 حزيران، وظل النشطاء يتناقلونها تحت عنوان “الرواتب الفلكية لقادة الحرس الثوري”.

ويرى مراقبون للشأن الإيراني أن عناصر من حكومة حسن روحاني ربما هي التي وزعت هذه القائمة كحملة مضادة حاولت من خلالها رد الصاع صاعين على المتشددين وحماتهم في الحرس الثوري الإيراني الذين كانوا أثاروا في وقت سابق ضجة حول رواتب مسؤولين ومديرين كبار في الحكومة.

وفي سياق تفنيده للقائمة قال رمضان شريف إنه لولا “المحظورات الأمنية” لكشف عن رواتب قادة الحرس الذين جاءت أسماؤهم في القائمة، إلا أنه لم يوضح ما الرابط بين حجم رواتب القادة والقضايا الأمنية، ما أثار استغراب المتابعين لهذا التبرير في مسألة تحولت إلى قضية رأي عام في إيران، البلد الذي يتقاضى فيه الموظفون رواتب شهرية تتراوح بين 200 و500 دولار أميركي شهريا.

وحسب القائمة التي نشرتها مواقع التواصل الاجتماعي ونفاها الحرس الثوري، يتقاضى كبار قادة هذا الجهاز العسكري رواتب خيالية كالتالي: القائد العام للحرس الثوري الجنرال محمد علي جعفري 181 ألف دولار. في حين يبلغ راتب قائد فيلق القدس قاسم سليماني 170 ألف دولار، ونائب القائد العام للحرس الثوري حسين سلامي 168 ألف دولار، ورمضان شريف، مسؤول العلاقات العامة في الحرس، يبلغ 136 ألف دولار أميركي شهريا.

وراتب قائد الوحدة الصاروخية أمير علي جاجي زاده 96 ألف دولار، ويبلغ راتب قائد قوات التعبئة الشعبية (البسيج) محمد رضا نقدي 158 ألف دولار، فيما يصل راتب مسؤول العلاقات العامة في الحرس الثوري 136 ألف دولار، اما قائد القوة البرية في الحرس الثوري محمد باكبور 155 ألف دولار، ويبلغ راتب قائد مقر “خاتم الأنبياء” للحرس الثوري غلام علي رشيد 166 ألف دولار، اما قائد القوة البحرية للحرس الثوري علي فدوي فيبلغ راتبه 141 ألف دولار. بحسب العربية نت.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...