الرئيسية / آخر الأخبار / أخر الأسلحة التي اختبرتها روسيا في سوريا

أخر الأسلحة التي اختبرتها روسيا في سوريا

الرابط المختصر:

وكالات – مدار اليوم

كشف مصدر رفيع بقطاع التصنيع العسكري الروسي، أن روسيا اختبرت خلال عمليتها العسكرية في سورية طائرات بدون طيار تعمل بطاقة وقود الهيدروجين.

 وقال المصدر لوكالة “نوفوستي” أمس الاثنين إن “الطائرات بدون طيار التي استخدمت في سورية، ليست جميعها، ولكن الكثير منها،  تحلق بوقود الهيدروجين، مما يعني ذلك أنها قادرة على البقاء في الجو لفترات طويلة، وتوليد الهيدروجين بشكل متواصل وتجديد الطاقة”.

وأكد أن هذه الطائرات بدون طيار عادت إلى روسيا بسلام، ويجري حاليا تقييم أدائها في ظروف الطقس الحار والعواصف الرملية.

ويأتي هذا الاخبار بعد اعلان صحيفة “كوميرسانت” الروسية، أن اختبار الأسلحة الروسية في سورية جاء كـ”أفضل إعلان” لها.

وقال مدير الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، ألكسندر فومين، في وقت سابق بأن قيام القوات الجوية الفضائية الروسية بعمليتها في سوريا، أنعش الطلب على شراء الأسلحة الروسية، وفقا لما ذكرته وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأوضح فومين للصحفيين إن “الأحداث في سوريا ومشاركة روسيا بقواتها الجوية الفضائية ساهم في إنعاش الحملة الدعائية بعض الشيء، وبالفعل تم استعراض الأسلحة الأكثر دقة والأكثر فاعلية أثناء الاستخدام التكتيكي ولمسافات بعيدة”.

واختبرت روسيا في سورية مجموعة من أحدث التكنولوجيات العسكرية والأسلحة في ظروف القتال، ومنها صواريخ كاليبر المجنحة، وغواصة روستوف على الدون، والقاذفات الاستراتيجية تو-95 إم إس وتو-160 المعروفة باسم البجعة البيضاء، ومروحيات كا-52 (التمساح). كما تم نشر منظومة صواريخ إس-400 بقاعدة حميميم بعد حادثة إسقاط الطائرة الحربية الروسية من قبل سلاح الجو التركي.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...